الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نجاح جراحة «زراعة رئة» لأول مرة في مصر.. التفاصيل بالفيديو

نجاح أول عملية لزراعة رئة في مصر
نجاح أول عملية لزراعة رئة في مصر

قال الدكتور أحمد مصطفى، أستاذ جراحة الصدر، ومدير برنامَج زراعة الرئة بمستشفيات جامعة عين شمس، إن التحضير لزراعة الرئة بدأ منذ شهر أكتوبر 2018، حيث جرى عرض الأمر على الدكتور محمود المتيني، الذي كان عميدا لكلية طب عين شمس، وحاليًا أصبح رئيس الجامعة، وسافرنا اليابان، وغيرنا البنية التحتية، وجددنا غرف العمليات والرعاية المركزة.

اقرأ أيضًا: رئيس «فتوى الأزهر» سابقا بعد مقتل سيدة على يد ابنتها: لا يصح أن تحدث في المجتمع

وأضاف أستاذ جراحة الصدر، ومدير برنامَج زراعة الرئة بمستشفيات جامعة عين شمس، خلال استضافته في برنامَج«صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر التليفزيون المصري: "كان لدينا مريضة تدعى سحر، وتبلغ من العمر 28 سنة، من محافظة الفيوم، تعاني تليف رئوي شديد، وضعف في عضلة القلب، وكانت تستخدم أسطوانة أكسجين لمدة 24 ساعة، ولم تكن تتحرك، وعرضنا على ذويها زراعة رئة جديدة، أو تترك لمصيرها، ووافقوا على إجراء الجراحة، وتقدم أخويها للتبرع".

وتابع«مصطفى»: "كنا على اتصال بجامعة يابانية، وحضرنا الحالة، وحددنا المتبرع الإيمن والإيسر، واجتمعنا مع الزملاء في اليابان، وتحمسوا للحالة، وهي ليست الأفضل لبدأ البرنامَج بها، لأنها شديدة وصعبة وبها مشكلات صحية كثيرة، وتواصلنا مع بروفيسور ياباني، وتحمس بالمجئ لمصر، وتحملت الجامعة مصروفاته، وتواصلنا مع الحالة وأكدنا لها أن الزراعة هي الحل الأمثل لحالتها".

موضوعات متعلقة