الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارتا الإنتاج الحربي والتنمية المحلية تستعرضان حلول معوقات المخلفات الصلبة

الإنتاج الحربي والتنمية المحلية-الصفحة الرسمية
الإنتاج الحربي والتنمية المحلية-الصفحة الرسمية

استضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات لدفع عجلة التنفيذ.

واستعرض الوزيران خلال اللقاء أبرز الحلول لتذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من التوقيتات الزمنية المحددة، حيث تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتنفيذ عدد من الأعمال المتعاقد عليها مع وزارة التنمية المحلية وتتضمن تنفيذ مصانع جديدة ورفع كفاءة المصانع القائمة.

وتجري حاليا تنفيذ أعمال 10 مصانع بتكلفة تقديرية تبلغ 620 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأعمال الجديدة المقترح التعاقد بشأنها والتي تشمل 14 مصنع منها 10 مصانع جديدة و4 مصانع رفع كفاءة.

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي في بيان اليوم الأربعاء، أن اللقاء جاء في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة ورفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية من خلال هذه المنظومة.

وأضاف، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن المباحثات شملت تنفيذ إيجاد حلول مستدامة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة خلال الفترة الماضية وكان على رأسها مراجعة الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى والثانية والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنظومة مع عدد من المشروعات، لإقامة محطة معالجة المخلفات الصلبة البلدية وتحويلها إلى طاقة كهربائية بمنطقة «أبو رواش» في محافظة الجيزة.

وأشاد وزير الدولة للإنتاج الحربي، بجهود وزارة التنمية المحلية في التنسيق مع باقي الجهات المشاركة في تنفيذ المنظومة الجديدة لسرعة تنفيذ برامجها المختلفة لمواكبة المخطط الزمني.

وفي سياق آخر، قال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تحرص على دفع عجلة تنفيذ المشروعات وتذليل المعوقات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تواكب الزمن للإسراع في تنفيذ الخطة لمنظومة المخلفات بأعلى مستوى لإحداث تغيير كبير في مستوى النظافة بالشارع المصري.

اقرأ أيضا.. الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بإعادة تشكيل لجان توفيق المنازعات