الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:57 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباحثات مصرية أممية بشأن الإطار الاستراتيجي للتنمية المستدامة

وزارة التعاون الدولي_ فيسبوك
وزارة التعاون الدولي_ فيسبوك

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر "إيلينا بانوفا"، جاء ذلك في إطار بحث العلاقات الثنائية والتحضيرات لإطلاق الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة UNSDCF بين مصر والأمم المتحدة في الفترة ما بين 2023 إلى 2027.

اقرأ أيضًا:وزيرة الهجرة: حريصون على دعم مشروعات المصريين بالخارج

ومن جانبه أكدت وزيرة التعاون الدولي، خلال اللقاء، أن العلاقات بين مصر والأمم المتحدة تأتي في إطار تعزيز جهود التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تنفيذ أولويات التنمية الوطنية، فضًلا عن أن هناك مستهدف استراتيجي للتنمية القطاعية، وأيضًا المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ورؤية مصر للتنمية 2030.

اقرأ أيضًا:قرار وزاري بمنح الجنسية لعدد من المواطنين وسحبها من فلسطيني

وأشارت "المشاط" إلى أن التعاون بين مصر والأمم المتحدة يشمل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأيضًا الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 وتوابعها، مبينًا أن الأمر يتضمن المشاورات والمباحثات الفنية مع كافة وكالات وبرامج الأمم المتحدة ونحو 40 جهة وطنية.

وزارة التعاون الدولي_ فيسبوك

وأوضحت "رانيا" أن إطلاق الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة 2023-2027 يمثل فرصة لعرض الجهود المنفذة بالفعل بالتعاون بين وكالات وبرامج منظمة الأمم المتحدة والجهات الوطنية، في مختلف مجالات التنمية من أجل تعزيز النمو الشامل والمستدام وتحفيز العمل المناخي وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة