الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهى بكر: كثير من الشركات اتجهت لاستخدام الأسمنت الأخضر في البناء لقلة انبعاثاته الكربونية.. خاص

الأسمنت -الصورة من صفحات التواصل الاجتماعي
الأسمنت -الصورة من صفحات التواصل الاجتماعي

قالت الدكتورة نهى أبو بكر المدير التنفيذي السابق لشعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، إنه في ظل التوسع العمراني الذي تشهده مصر وخاصة في بناء المدن الذكية وفي ظل الحديث عن البناء المستدام الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية، جاءت فكرة البناء باستخدام الأسمنت الأخضر الذي يتم تصنيعه بانبعاثات أقل.

اقرأ أيضا: التطبيق أول ديسمبر.. أسعار تذاكر الصوت والضوء في أهرامات الجيزة بالدولار

وأضافت بكر، خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هذا النوع من الأسمنت مثل أنواع الأسمنت العادية والمتعارف عليها وليس معنى أنه يسمى بالأسمنت الأخضر بأن هذا هو لونه، منوهة أن المقصود هو أنه أحد منتجات مواد البناء الصديقة للبيئة كون أن تصنيعه لا يخلف وراءه الكثير من الانبعاثات الحرارية الملوثة للبيئة.

وأشارت، إلى أن قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ من خلال جلستين بها كانت ترأسهما، تم مناقشة أهمية استخدام الأسمنت الأخضر في البناء كبديل للأسمنت المتعارف عليه، منوهة أن تلك المناقشة كانت أمام كبرى الشركات العالمية مثل "هولسيم، سيمكس وشركة لافارج للأسمنت".

وأفاد الدكتورة نهى بكر، أن هذا النوع من الأسمنت يتم استخدامه كنسبة من الطاقة المتجددة التي تعمل على التخلص من النفايات الملوثة للبيئة، مشيرة إلى أن الكثير من الشركات اتجهت بالفعل لإنتاج الأسمنت الأخضر.

اقرأ أيضا.. عقب موافقة «المركزي».. بنك القاهرة يعتزم إطلاق شركة للصرافة خلال أيام … خاص

موضوعات متعلقة