الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع التكنولوجي بكندا

وزير البيئة_ ياندكس
وزير البيئة_ ياندكس

توجهت الدكتورة باسمين فؤاد، وزيرة البيئة، صباح اليوم الثلاثاء، إلى كندا وتحديدًا مدينة مونتريال، وذلك للمشاركة في الدورة الخامسة عشر لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع التكنولوجي، إلى جانب أن المؤتمر سيعقد في الفترة ما بين 7 إلى 19 ديسمبر، وبالتالي سيكون هناك مشاركة أيضًا في مؤتمر الأطراف لبروتوكول كورتيجانا للسلامة الحيوية.

اقرأ أيضًا: الأمين العام لحزب مصر أكتوبر: نسعى لتوفير 100 فرصة عمل للشباب في السلوم

ومن جانبه أشارت وزيرة البيئة، إلى أن هذه الدورة له أهمية قصوى في تعليق الآمال نحو خارطة طريق للتنوع البيولوجي يخرج عليها العالم لما بعد 2022، فضًلا عن نجاح مصر في كوب 27 رسم مسودة تأتي في إطار الظروف الاستثنائية التي فرضتها داعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا:إصابات.. متحدث الصحة يكشف لـ«الطريق» وضع جدري القرود في مصر

وفي سياق متصل، تشارك اللوزيرة في المؤتمر من خلال الحضور في الحوار الوزاري، وذلك من أجل رفع معنويات خارطة طريق التنوع البيولوجي لما بعد 2022، بالإضافة إلى ضرورة الاتحاد والتكاتف من أجل الحفاظ على "الشعاب المرجانية"، وأيضًا تسليط الضوء على أهميتها.

وبالتالي سيكون هناك جلسة حوارية لشأن الشراكة في تنفيذ مبادرة تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة للتحول المناخي ENACT التي جرى إطلاقها في مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27، فضًلا عن المشاركة في للتأكيد على أهمية "التنوع البيولوجي_ وتغير المناخ_ والتصحر".