الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للطفولة: أجندة المجلس 2023 تتضمن قضايا تغير المناخ وبرامج توعية

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

هنأ المجلس القومي للطفولة والأمومة، أطفال مصر بمناسبة يوم الطفل العالمي، والذي يصادف الـ 20 من نوفمبر ، وتمنى لهم أيامًا واعدة وأمنيات مُحققة بأيديهم وطموحاتهم العظيمة لخدمة بلادهم وأمتهم.

وأبدى الدكتور طارق توفيق، مساعد وزير الصحة والسكان، والمدير الحالي للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تمنياته القلبية المخلصة لأطفال مصر بالأمن والسعادة والرخاء في بلدهم وفي اليوم العالمي المخصص لهم.

وأكد "توفيق"، أن مصر كانت أوائل بلدان العالم التي أقرت اتفاقيات حماية الطفولة، ودعمتها وحولتها إلى قوانين محلية و أهداف استراتيجية وبرامج تنموية، لحماية ونمو وتعليم الطفل المصري على أفضل نسق.

وأشار مسئول المجلس القومي للطفولة، أن مصر قد دعمت التشرعيات الدولية حولتها إلى بنود فعلية في دستورها ومن ثم طبقتها في القوانين والتشريعات على المجالات العامة والخاصة المتعلقة بالطفل، لحمايتهم وضمان تلعيمهم وتنشأتهم التنشئة السليمة.

وأردف "توفيق"، أنه ولأول مرة يهتم المسئولون عن قمم المناخ بمشاركة الأطفال الفعالة، وهو ما شهدته قمة المناخ المصرية، كما أنه ولأول مرة يتضمن برنامج المجلس القومي للطفولة والأمومة، التغير المناخية في برنامجه للعام والقادم 2023 -2024.

اقرأ أيضًا: مؤتمر المناخ.. إنشاء صندوق للخسائر والأضرار لدعم الدول النامية