الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ختام قمة المناخ.. كيف استفادت السياحة المصرية؟

باسم حلقة، نقيب المرشدين السياحيين
باسم حلقة، نقيب المرشدين السياحيين

قال باسم حلقة، نقيب المرشدين السياحيين، إن مدينة شرم الشيخ من المدن العالمية التي تصاحبها صفتين أولها أنها مدينة السلام والثانية باعتبارها المدينة الحاضنة لجميع المؤتمرات الدولية في العالم، لما تحتويه على قدرات وإمكانات، حتى العاملين في القطاع السياحي يؤدوا خدماتهم على أعلى مستوى، ولذلك اهتمت القيادة السياسية بجعلها مدينة خضراء صديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا: كيف نجح الشباب المتطوعين بـ«كوب 27» في إبهار العالم؟

وأشار نقيب المرشدين السياحيين، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»: "المواصلات العامة اليوم تعمل بالكهرباء، فأصبح هناك خدمات خضراء وطاقة خضراء، وخلال قمة المناخ كوب 27، حاولنا إبراز ما لدينا من قدرات وإمكانات يمكن لمصر أن تقدمها للعالم، وهذا كان أحد أسباب هذه القمة"، موجهًا الشكر لكل العاملين في شرم الشيخ على مجهوداتهم التي بذلوها خلال هذا المؤتمر.

وأكمل «حلقة»: "هذا ينعكس على السياحة المصرية، والشائحين القادمين لمصر، خاصًة أن الظروف المحيطة في العالم في الوقت الراهن أعتقد أنها في صالح السياحة المصرية خلال موسم الشتاء".

وتابع: "كل الوفود الحاضرين في هذا المؤتمر كانوا ينقلوا أخبار وصور هذا الحدث العالمي عبر وسائل التواصل الخاصة بهم، وهذا الأكثر تأثيرًا وانتشارًا في العالم، لأنها من أكبر الدعاية المهمة للترويج للسياحة المصرية".

وواصل: "خلال انعقاد هذا المؤتمر كان القطاع السياحي في مصر وخاصًة شركات السياحة نجحت في عقد عددا من التعاقدات مع بعض الدول الأوروبية من أجل الإقامة الطويلة في فصل الشتاء، نظرًا لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الغذاء والطاقة خاصة الدول الأوروبية".