الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف نجح الشباب المتطوعين بـ«كوب 27» في إبهار العالم؟

الشباب المتطوع في كوب 27
الشباب المتطوع في كوب 27

قالت ملك مصطفى، عضو اللجنة المنظمة لقمة المناخ: "بدأنا منذ شهرين على مراحل مختلفة للتنظيم لهذا الحدث العظيم، وهذا بدأ بوصول اللجنة الهندسية على أراضي شرم الشيخ، ووضعوا تصورا لخريطة المكان وتجهيز القاعات وشكل المناطق المستضيفة سواء الزرقاء أو الخضراء".

وأضافت عضو اللجنة المنظمة لقمة المناخ، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "إحنا حوالي 12 لجنة نوعية مختلفة، وهناك نحو 2000 شاب متطوع، ومعظمهم شباب من البرنامج الرئاسي، بجانب شباب الجامعات والجهات المختلفة المشاركة في قمة المناخ كوب 27".

اقرأ أيضًا: كمال أبو رية لـ ياسمين عز: أول ما شوفتك قولت أنك لئيمة

وتابعت «مصطفى»: "كنا نعمل على دار اليوم، وأحيانا كان يأتي لنا تكليفات عاجلة فنضطر للعمل حتى الساعات المتأخرة من الليل، وكان الشباب سعيد وحابب العمل ومستعد لتنفيذ أي تكليفات في أي وقت، وأخذنا برنامج تدريبي ومحاضرات مكثفة في عدد من التخصصات على مدار سنة كامل في الأكاديمية الوطنية للتدريب"، مضيفًة: "نحن كشباب برنامج رئاسي لنا سابق خبرات في تنظيم مثل هذه المؤتمرات مثل المنتدى الوطني للشباب، ومنتدى شباب العالم".

وأكملت: "تكريم الأمم المتحدة للشباب المتطوعين في تنظيم القمة بشهادات تقدير هذا يدعو إلى الفخر، ونحن كشباب مصري كنا قادرين على إبهار العالم، وقدرنا نشرف مصر بتنظيمنا لهذا الحدث الكبير، وهذا يدل على أننا لدينا الكفاءة والقدرة على استضافة مؤتمرات دولية كبيرة".