الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صاحبتي» يحصد 4 جوائز جديدة بعد مشاركته بالقاهرة السينمائي

جوائز فيلم صاحبتي
جوائز فيلم صاحبتي

حصد فيلم صاحبتي للفنانة الشابة إلهام صفي الدين، والممثل مارك حجار، 4 جوائز جديدة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير الذي انطلقت فعالياته مؤخرًا، عقب مشاركته ضمن الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2022.

فاز الفيلم القصير صاحبتي، بجائزة لجنة التحكيم في مسابقة عزيزة أمير لأفضل مخرجة وحصدت الجائزة مخرجة العمل كوثر يونس، بينما فازت بطلة الفيلم الفنانة الشابة إلهام صفى الدين بجائزة أفضل ممثلة، وفاز الفيلم بجائزتين آخرين أثناء منافسته بمهرجان القاهرة للفيلم القصير.

جوائز فيلم صاحبتي

حصل الفنان مارك حجار بطل فيلم صاحبتي على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل فيلم مصري في المسابقة المصرية، وقبلها كان قد حصد الفيلم جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن الدورة الـ 44 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


جوائز فيلم صاحبتي

يشار إلى أنه أقيم 4 عروض لفيلم صاحبتي ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة ضمن فاعليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم حيث يعد أول فيلم مصري يشارك في هذه المسابقة وحصد العمل وقتها إشادات كبيرة.

اقرأ أيضًا: أزمة في مسلسل ياسر جلال الجديد.. خالد الصاوي والمخرج السبب

تفاصيل فيلم صاحبتي

ينتمي الفيلم الروائي القصير صاحبتي، لنوعية أفلام الدراما الرومانسية، ويضم العمل في بطولته كلًا من إلهام صفى الدين، وسونيا فريد، ومارك حجار وفاضل الجارحي، وآخرين والعمل من تأليف وإخراج كوثر يونس، بينما أعمال المونتاج للمخرج خالد مرعي.

جوائز فيلم صاحبتي

موضوعات متعلقة