الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام صفي الدين في حوارها لـ «الطريق»: فخورة بفوز فيلمي بمهرجان القاهرة وجرأة القصة أكثر ما حمسني

حوار إلهام صفي الدين مع جريدة الطريق
حوار إلهام صفي الدين مع جريدة الطريق

"بنناقش قضية غير معتاد مناقشتها بالمجتمع المصري".. بهذه الكلمات تحدثت الفنانة الشابة إلهام صفي الدين بطلة فيلم "صاحبتي" الذي حصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة ضمن الدورة الـ 44 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فيلمها الجديد.

حاور "الطريق"، الفنانة إلهام صفي الدين التي كشفت عن تفاصيل وكواليس جديدة عن فيلم "صاحبتي" والمنافسة به ضمن مهرجان القاهرة السينمائي وقبله بمهرجان فينيسيا، بجانب أعمالها الجديدة خلال الفترة المقبلة، وإلى نص الحوار:

إلهام صفي الدين بطلة فيلم صاحبتي

ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم "صاحبتي"؟

بصراحة مشاركتي في فيلم صاحبتي كان عن طريق الصدفة من خلال المنتجة والمخرجة كوثر يونس، عندما عرضت علي فكرة الفيلم تحمست جدًا.

قصة الفيلم ومناقشة قضية غير معتاد مناقشتها في المجتمع المصري، ولا في الحياة التي نعيشها، وحبيت أننا نقدم ذلك والفن المفروص يناقش كل شيء سواء جريء أو غيره.

إلهام صفي الدين

حدثينا عن شخصيتك خلال أحداث الفيلم وتحضيرك لها؟

بقدم شخصية سارة هي فتاة عادية جدًا لكنها بنت قوية ومتمردة شوية، حبيتها وعشتها وشعرت أنها حقيقية، واستغرقنا حوالي 6 أشهر في التحضير للشخصية والعمل كله، حتى أصبح فريق العمل أسرة.

وكواليس البروفات الخاصة بفيلم صاحبتي كانت لذيذة أوي، وكنت واثقة إن المخرجة كوثر يونس ستقدم أفضل فيلم، وشعرت براحة نفسية بسبب علاقة الصداقة التي جمعتني ببطل العمل وكل فريق الفيلم.

صعوبات فيلم صاحبتي

ما الصعوبات التي واجهتها بفيلم "صاحبتي"؟

التحضير في البداية كان يشعرني بالقلق، لأنه فيلم قصير وفي هذه التجربة كنت مصممة أن نقدم كل شيء صح، ولهذا السبب ركزت في كل التفاصيل، ووقت التصوير اختفى القلق.

فوز فيلم صاحبتي بمهرجان القاهرة السينمائي 2022

ما أوجه الشبه بينك وبين شخصية سارة في الفيلم؟

شخصية سارة مختلفة عني والصفة التي تجمعنا هي القوة فقط.

كيف تري فوز الفيلم بجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي؟

فخورة جدًا بالمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي وسعيدة بالجائزة لأننا بذلنا مجهود كبير، وكانت متحمسة بمشاركة فيلمي في المهرجان وله طعم مختلف ومشاركة في بلدي وبيمثل اسم مصر بلدي.

وكان فيلم صاحبتي أول فيلم مصري يدخل المسابقة الرسمية في مهرجان فينيسيا، ولم أستطع الحضور بسبب انشغالي بتصوير عمل فني جديد، وسعدت برد فعل عائلتي وإدارة المهرجان.

إلهام صفي الدين فيلم صاحبتي

إلهام صفي الدين وإلهام شاهين

إلهام شاهين الصغيرة.. كيف يؤثر عليك هذا اللقب؟

عاملي شوية ضغط في الحياة ولكن ضغط لذيذ، وبعتبره موضوع كبير وخايفة أمثل قدامها هي أستاذة إلهام شاهين ومثلي الأعلى، وهذه القرابة تقويني وتجعلني أبرز موهبتي أكثر لأثبت نفسي.

اقرأ أيضًا: عاجل… «تتألم كثيرًا».. تطورات الحالة الصحية للفنانة أنغام.. خاص

ما ردك على دخولك الفن عن طريق الواسطة؟

لا أهتم بالانتقادات أو اتهامي بدخول الفن عن طريق الواسطة، فأنا قدمت حوالي 8 أفلام العام الماضي لم تعلم إلهام شاهين عنهم شيئًا إلا بعد تعاقدي.

وما يفرق معي هو أنا بيني وبين نفسي ونظرتي لي وموهبتي وما أقدمه على الشاشة.

إلهام صفي الدين وإلهام شاهين

كيف تؤثر عليك السوشيال ميديا؟

علاقتي مع السوشيال ميديا ضعيفة ودخولي التمثيل عشان أعيش 100 مليون شخصية و100 مليون حياة، ومحبش إن الناس تعرف تفاصيل حياتي الشخصية وأحب يعرفوا تفاصيل الشخصيات اللي بقدمها في الأعمال، ولذلك لا أهتم كثيرًا بالسوشيال ميديا وما يقال عليها وكدة كدة الناس بتتكلم.

اقرأ أيضًا: رد حاسم من وزيرة الثقافة بشأن بيع مقتنيات سمير صبري على الأرصفة.. خاص

ماذا عن أعمال المقبلة والجديدة؟

أصور حاليًا مشاهدي في مسلسل وسط البلد الجزء الثاني هو أول سوب أوبرا مصرية 192 حلقة، وفيما يخص الموسم الرمضاني المقبل أقرأ أكثر من سيناريو ولم استقر، وأتمنى تقديم دور كوميدي خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة