الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رد حاسم من وزيرة الثقافة بشأن بيع مقتنيات سمير صبري على الأرصفة.. خاص

سمير صبري
سمير صبري

مازالت أزمة مقتنيات سمير صبري، تشغل تساؤلات الجمهور ومحبيه، ومن يهمهم الحفاظ على تراث النجوم الراحلين من البيع على الأرصفة أو إهدارها وآخرها ما فعله الكاتب الصحفي وائل السمري الذي اشترى مقتنيات سمير صبري من تجار الروبابيكيا.

تتابع الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أزمة مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري، لافتة إلى أن مقتنيات النجوم الراحلين تخص أسرهم والورثة فقط فإن بيعها على الأرصفة يُسأل عنه الورثة.

موقف وزارة الثقافة من أزمة مقتنيات سمير صبري

وقالت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن هناك مقترحا من الوزارة حاليًا بإقامة متحف لمقتنيات النجوم الراحلين.

وأشارت إلى أن الكاتب الصحفي وائل السمري تواصل معها أمس فقط وليس من قبل، واتفقا على اجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة مخططه للحفاظ على تراث سمير صبري ونجوم الفن الذي أعلن عنه مؤخرًا في لقاء تلفزيوني له عبر شاشة قناة القاهرة والناس الفضائية.

وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني

تفاصيل متحف السينما

ويعد المقترح الذي تعمل عليه وزارة الثقافة حاليًا، هو متحف السينما ومن المقرر أن يجمع مقتنيات نجوم الفن الراحلين ويقوم بترميمها مثل مقتنيات سمير صبري، وأحمد زكي، وفريد شوقي، وآخرين من نجوم الزمن الجميل والنجوم الراحلين.

يشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 44 ووزارة الثقافة، حرصا على إحياء ذكرى وفاة الفنان سمير صبري، وتم تكريمه عن طريق عرض مقطع فيديو استعراضي يشهد مجموعة لقطات من أشهر وأهم أعماله الفنية وأغانيه من بينها: "ليلة، وفي حاجة حصلت، وسكر حلوة الدنيا سكر".

أزمة مقتنيات سمير صبري

اقرأ أيضًا: أمير المصري: كنت خجول في طفولتي وابتديت مشواري الفني على المسرح بـ لندن

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفي وائل السمري، في لقائه التلفزيوني الأخير ببرنامج حديث القاهرة مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة قناة القاهرة والناس الفضائية، أن هدفه ليس فقط اقتناء مقتنيات نجوم الفن الراحلين، ولكنه يهدف إلى الحفاظ على مقتنيات فناني مصر من الضياع.

وقال في تصريحاته بالبرنامج إنه حاول التواصل مع مسؤولي داخل وزارة الثقافة، قائلًا: "لكن يبدو أنهم منشغلون بالدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

موضوعات متعلقة