الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة كشف أرصدة الزمالك بالكامل في البنوك..

مرتضى منصور يهدم المعبد على الزمالك.. «الفلوس تاخدها الدولة ولا عباس يمسك منها مليم واحد»

 مرتضى منصور
مرتضى منصور

لم تمر سوى ساعات قليلة، بعد خسارة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الاستئناف المقدم منه ضد الحجز على أرصدة القلعة البيضاء في البنوك، ليفجر «المستشار» مفاجأة من العيار الثقيل، لم يتوقعها أحد، سواء داخل أو خارج أبناء ميت عقبة.

البداية

وجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، خطابًا رسميًا إلى محمد معيط وزير المالية، يطالبه من خلاله بالحجز على أرصدة القلعة البيضاء في البنوك، لسداد الالتزامات الضريبية على القلعة البيضاء.

ونشر رئيس القلعة البيضاء عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، خطابه الرسمي لوزير المالية، معلقًا عليه: "من مرتضي منصور لممدوح عباس نشكركم على حسن تعاونكم، فلوس الدولة راحت للدولة ولا عزاء للأغبياء".

أموال الزمالك في البنوك

ورصد مرتضى منصور في خطابه لوزارة المالية الحسابات الرسمي لنادي الزمالك في البنوك المصرية، أرقام الحسابات وما تتضمنه من أموال، لسداد التزمات النادي لصالح الضرائب، وإسقاطها من الضرائب المستحقة عليه.

ويوجد في الحساب الأول لنادي الزمالك، مبلغ وقدره، 43.331.426.00 جنيه، بينما الحساب الثاني 4.253.943.00 جنيه، ليكون بذلك إجمالي ما يملكه الفارس الأبيض بالعملة المحلية أكثر من 47 مليون جنيه.

وفي الحساب الثالث لنادي الزمالك، وجد 335.231.00 دولار أمريكي، بينما كان في الحساب الرابع للقلعة البيضاء، 4.895.00 يورو، بحسب الخطاب الرسمي المقدم من أبناء ميت عقبة لوزارة المالية.

«الفلوس تاخدها الدولة ولا عباس يمسك منها مليم واحد»

رفع مرتضى منصور شعار «الفلوس تاخدها الدولة ولا عباس يمسك منها مليم واحد»، في محاولة جديدة من رئيس القلعة البيضاء، لمنع وصول أي أموال إلى عباس، الذي يحاول منذ سنوات الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة لدى الزمالك، ولكن مرتضى منصور يرى أن هذه الأموال "مال عام"، ولا يجوز التفريط فيه لأي شخص.

مرتضى يخسر أمام عباس

رفضت محكمة مستأنف عابدين الاستئناف المقدم من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بخصوص الحجز على الحسابات البنكية للنادي الأبيض من ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء الأسبق.

ونشر ممدوح شعيب محامي ممدوح عباس بيانا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أكد خلاله على رفض الاستئناف المقدم من مرتضى منصور بخصوص الحكم الصادر بالحجز على حسابات الزمالك ببنك مصر.

وأكد شعيب في بيانه بأن المحكمة أكدت على صحة جميع اجراءات الحجز استناداً على عشرات الأحكام النهائية الصادرة لصالح ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق.

أزمات الزمالك عرض مستمر

يعاني نادي الزمالك خلال الفترة الحالية من أزمات كبيرة داخل وخارج المستطيل الأخضر، خاصة بعد الحجز على أرصدة القلعة البيضاء في البنوك، بسبب الأحكام الصادرة لصالح ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة الأسبق، والتي بدورها أثرت على أداء اللاعبين في بطولة الدوري بآخر جولتين.

الأزمات التي حاصرت نادي الزمالك خلال الفترة الماضية، دفعت الجهاز الفني واللاعبين للمطالبة بالمستحقات المتأخرة، وطال الأمر فرق الألعاب الأخرى سواء الفردية أو الجماعية، مما وضع مجلس الإدارة في ورطة حقيقة، وطلب تدخل قدامى النجوم للوصول إلى حلول سريعة.