الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم محاكمة 57 متهمًا في قضية إعادة هيكلة اللجان النوعية للإخوان

محاكمة
محاكمة

تعقد اليوم الدائرة الثالثة إرهاب، للنظر في محاكمة 57 متهمًا، في قضية إعادة هيكلة اللجان النوعية للإخوان والانضمام للجماعات الإرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين، تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، للدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وكذلك نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، لتكدير السلم العام تنفيذا لأهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي من أهمها زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

اقرأ أيضًا: السيطرة على حريق بخط غاز أسفل كوبري مدينة نصر بالقاهرة

في سياق أخر قررت النيابة العامة إحالة متهمين لمحكمة الجنح لاتهامهما بسرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف من المواطنين في السيدة زينب وبدأت الواقعة بنجاح الأجهزة الأمنية بقسم شرطة السيدة زينب بضبط متهمين في أثناء اسقلالهما دراجة نارية وبحوزتهما هاتفين محمول.

وبمواجهتهما اعترفا بأن الهاتفين قاما بسرقتهما من أحد المواطنين بأسلوب الخطف في أثناء سيره بالشارع وأنهما اعتادا على ممارسة هذه الأفعال وأضاف المتهمين في اعترافاتهما أمام جهات التحقيق بانهما كونا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة الموبايلات بأسلوب الخطف.