الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كارنيجي” الأمريكي يعود مجددا.. تقارير مشبوهة لضرب مصر وتفتيت نسيجها

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

عاد مسلسل الإرهاب الحقوقي مجددا على الساحة المصرية، ملقيا بمعلومات مغلوطة وتقارير مشبوهة عن الشأن المصري، وخاصة الأوضاع الاقتصادية التي شهدت طفرة وانطلاقة حسب المؤشرات العالمية.

مساع معهد كارنيجي للبحوث الأمريكية، أكد قدرته على بث الفتنة بين فئات الشعب في مصر والدول العربية أيضا، في ظل تناوله للأوضاع الداخلية للبلاد، غير مبالي بالأمن القومي لتلك الدول.

ما نشهده اليوم، أن المنظمات الحقوقية لا تتوان في بث سمومها لتفتيت النسيج المجتمعي، خاصة في ظل ادعاءاتها بالدفاع عن الحقوق المسلوبة وإدانة أعمال العنف بشتى أنواعها.

تجاهل المركز البحثي للتطور الاقتصادي الذي تعيشه مصر، دليل على الإيدولوجية المزدوجة التي ينتهجها، في ظل الدعم المادي الذي يحصل عليه لتنفيذ أجندة تخريبية، وهذا ما ظهر من خلال الادعاء بأن مصر فشلت في تحقيق الاستقرار لمواطنيها، وعجزها عن حماية البنية التحتية.

الحقائق التي يرفضها مركز كارنيجي، ويروجها الإعلام الغربي، خير دليل على وجود أجندة تخدم الدول المعادية لمصر والساعية إلى تشويهها وإظهارها بشكل أسوأ مما كانت عليه.

ورغم أن الكثير من الوقائع أثبتت زيف ادعاءات المنظمة الأمريكية، إلا أن هناك أبواقا إرهابية تتعمد الاستدلال بتلك التقارير لترويج مزاعمها في المحافل الدولية.

ما نود الإشارة إليه أن تجاهل النتائج الإيجابية والتقدم الاقتصادي الذي حققته مصر، يستهدف في المقام الأول تشويه صورة "أرض النيل" أمام العالم وأنها عاجزة عن التنمية.

اقرأ أيضا: ”باتريك زكي والاختفاء القسري”.. الإخوان يبثون سمومهم مجددا لتشويه مصر

موضوعات متعلقة