جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:09 مـ 14 رجب 1444 هـ

بعد ظهورها مع ريهام سعيد.. مصدر بالتضامن الاجتماعي يكشف موقف الوزارة من حلقة الطفلة بسنت

الإعلامية ريهام سعيد والطفلة بسنت صورة من فيديو
الإعلامية ريهام سعيد والطفلة بسنت صورة من فيديو

موجة من الغضب اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، عقب ظهور الطفلة بسنت مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها على قناة الشمس، حيث تحدثت الطفلة بطريقة غير مناسبة وتلفظت بكلمات غير لائقة.

ولم يقتصر الجدل على حلقة الطفلة بسنت مع ريهام سعيد طريقة كلامها، ولكنها ظهرت في الحلقة بحقيبة تحتوي مساحيق تجميل، وكشفت عن استخدامها لهذه المساحيق مع والدتها وأنها هي من تشتري هذه المساحيق.

ووسط الجدل المشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي، تساءل البعض عن موقف حقوق الطفل عن ما ظهر من الطفلة بسنت.

ومن جانبه، كشف مصدر في إدارة الأسرة والطفولة في التضامن الاجتماعي، أن ظهور الطفلة بسنت مع الإعلامية ريهام سعيد لا يمثل أي مخالفة عليها، ولكن الطريقة التي تتحدث بها الطفلة يرجع إلى نشأتها والبيئة التي تربت فيها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مصرع أب على يد ابنه بعدة طعنات في الإسماعيلية

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه لا بد من عمل تتبع للحياة والظروف التي نشأت فيها الطفلة بسنت للتعرف على معيشتها والأجواء البيئية التي ظهرت فيها والطريقة التي يتم التعامل بها معها أو أمامها، بالإضافة إلى تعليمها في حال كانت في حضانة أو مرحلة من مراحل الدراسة الأساسية.

وتابع أنه لا بد من التعرف على الدوافع التي جعلتها تتحدث بمثل هذه الطريقة، مبينًا أن هذه الطفلة هي ظاهرة، ولا بد من دراستها للتعرف على ما إذا كانت تتمتع بنوع من الخواص الذهنية المميزة التي تجعلها تتحدث بطلاقة غير مواكبة مع المرحلة العمرية التي تعيشها، أو إصابتها ببعض الأمراض العضوية أو الذهنية التي تجعلها تتوهم أنها شخص كبير وتحاول تقليدهم.

واستكمل: "لابد من الإعلام تسليط الضوء على أسرة الطفلة بسنت والتعرف على طبيعتها ونشأة الطفلة للتعرف على أسباب طريقة كلام هذه الطفلة.. ما فيش أي اتهام من الطفولة أو التضامن على ظهور الطفلة بسنت في الإعلام وطريقة حديثها".