الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذكرى 71 لاستقلال ليبيا.. خليفة حفتر يعلن عن «الفرصة الأخيرة»

خليفة حفتر ـ سكاي نيوز
خليفة حفتر ـ سكاي نيوز

71 عامًا مرت على استقلال ليبيا، تلك الذكرى التي تحل اليوم، بينما يعيش الشعب أسوأ ظروفه الاقتصادية والاجتماعية، الأمر الذى دعا بقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أن يعلن عن "الفرصة الأخيرة" لإعادة البلاد إلى مسارها الصحيح.

الانتخابات هي الحل

ويرى "حفتر" أن الانتخابات الحرة والنزية، هي الأمل الوحيد لخروج البلاد من كبوتها، مؤكدًا أن قيادة الجيش الوطني أول من دعت إلى تلك الخطوة، وفق "سكاي نيوز عربية".

وشدد في كلمة بمناسبة ذكرى الاستقلال، أن الجيش الليبي لن يسمح بالتعدي على وحدة الوطن، مردفا: "وحدة بلادنا خط أحمر"، داعيا الأمم المتحدة إلى تقديم مزيد من الدعم لمسار إجراء انتخابات في البلاد.

لن نقف مكتوفي الأيدي

ولفت إلى دور الجيش الوطني في محاربة الإرهاب على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى مشروع "الكرامة" الذي حقق إنجازات على أرض الواقع والذي تم إطلاقه قبل 8 سنوات، مشددًا على أن الشعب لا يمكن أن يقف مكتوفي الأيدي أمام عرقلة الانتخابات بصورة أو بأخرى.

وطالب قائد الجيش الوطني الليبي، المواطنين بنبذ العنف، ورفع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار والانخراط في حوار جاد، هدفه الأساسي لم شمل الوطن.

وأردف: "في ذكرى 71 لاستقلال بلادنا أترحم على الآباء والأجداد الذين أسسوا دولتنا الليبية"، مشددا على أهمية البناء على ما سبق، وبدء صفحة جادة لإعادة الوطن.

الليبيون فقط قادرون

وشدد على أن الليبين "فقط" هم من لديهم القدرة للوصول إلى "دولة موحدة" وحل مشكلاتهم بأنفسهم، مشير إلى أن الشعب يحمل المسؤولية كاملة لمن فرقوا أبنائه، وسلموا أرضه بصورة غير مشروعة.

وتطرق "حفتر" في حديثه إلى قضية المواطن "أبو عجيلة المريمي"، والمتهم من القضاء الأمريكي في قضية "لوكربي" مشيرا إلى أنه يعيش بصحة جيدة، موجها رسالة طمأنه لعائلته: "لم نترككم بمفردكم، وسنطالب بإحاطة كاملة بشأن ظرف الاعتقال".

يذكر أن الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر يسيطر على المنطقتين الجنوبية والشرقية من البلاد، بجانب حقول النفط، والموانئ المصدرة له، ومع ذلك لم يعلن حتى اللحظة تلك المناطق مستقلة عن البلاد، مثلما فعلت الميلشيات في المنطقة الغربية، والعاصمة طرابلس.

اقرأ أيضا| نصف مليون إصابة يوميا.. كورونا يضرب الصين مجددا وبقوة

موضوعات متعلقة