الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي: الأوكرانيون سيصنعون معجزة في عيد الميلاد

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في رسالة بمناسبة عيد الميلاد يوم السبت، إن الأوكرانيين سيخلقون معجزة خاصة بهم في عيد الميلاد هذا العام، ويظهرون أنهم لن يتراجعوا على الرغم من الهجمات الروسية التي أغرقت الملايين في الظلام.

وفي حديثه بعد 10 أشهر من شن روسيا حربًا أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف وأجبرت الملايين على الفرار، قال زيلينسكي إنه في حين أن الحرية لها ثمن باهظ، فإن العبودية ستكلف أكثر من ذلك.

زيلينسكي قال "صمدنا في بداية الحرب - قاومنا الهجمات والتهديدات والابتزاز النووي والإرهاب والهجمات الصاروخية. سننتظر هذا الشتاء لأننا نعرف ما الذي نقاتل من أجله".

تسببت الهجمات الصاروخية والطائرات دون طيار الروسية منذ أكتوبر الأول في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية لأوكرانيا، مما أدى بانتظام إلى ترك المدن الكبرى دون ماء وحرارة. وشدد على أنه "سنعيد الحرية لجميع الأوكرانيين"، مشددًا على أنه "لا توجد طائرة دون طيار قادرة على محو فجر عيد الميلاد".

وقال في خطاب بالفيديو: "رغم الظلام الدامس، سنعثر على بعضنا البعض ونعانق بعضنا البعض بقوة. وإذا لم تكن هناك تدفئة، فسوف نعانق بعضنا البعض لفترة طويلة لتدفئة بعضنا البعض". وفق وكالة رويترز

وقال في إشارة إلى احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014: "نقاتلهم منذ أكثر من 300 يوم وثماني سنوات. هل نسمح لهم بالحصول على ما يريدون؟ "

أشار زيلينسكي في رسالته أيضًا إلى ملايين اللاجئين بسبب الحرب، وقال: "أينما كنا، سنكون معًا اليوم. نصنع أمنية. واحد للجميع. ودعونا نشعر بالفرح. واحد للجميع".

اقرأ أيضا: مصرع 23 شخصا بالولايات المتحدة بسبب العاصفة الشتوية