الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الأوكراني أمام الكونجرس الأمريكي: لن نستسلم أبدًا

الرئيس الأمريكي مع الرئيس الأوكراني
الرئيس الأمريكي مع الرئيس الأوكراني
امريكا

حضر اليوم فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني أمام الكونجرس الأمريكي في أول رحلاته الخارجية منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، خطوة لدعم بلاده من خلال الدعم المادي والأستراتيجي لأوكرانيا في الفترة الأخيرة، حيث تم استقباله بحفاوة بالغة، حيث صفق أعضاء الكونجرس لمدة تزداد عن دقيقتين قبل إدلاء زيلنسكي بتصريحاته.

بدأ زيلينسكي الخطاب بالشكر لكل العائلات الأمريكية والمواطنين الأمريكان نتيجة لدعمهم اوكرانيا في حربها ضد روسيا. كما شكر زيلينسكي الكونجرس على تزويد أوكرانيا بالمساعدة المالية قائلاً: "أموالكم ليست صدقة، إنها استثمار في الأمن العالمي والديمقراطية" وأضاف: "لكن يمكنكم تسريع انتصارنا، أنا أعرف ذلك".

زيلنسكي: "أوكرانيا متمسكة بخطوطها ولن تستسلم أبدًا".

وتابع في خطابه الحديث عن الدعم اللوجيستي المتمثل في صواريخ باتريوت الامريكية الخاصة بالدفاع الجوي، وعن تزويد امريكا لأوكرانيا بالسلاح للدفاع امام الجيش الروسي الذي وصفه بالأرهاب الدولي، وألمح إلى نقص في الأسلحة في الفترة الأخيرة في اوكرانيا قائلاً "دعمكم حاسم."، واضاف "رغم كل الصعاب وسيناريوهات الهلاك والكآبة ، لم تسقط أوكرانيا. أوكرانيا حية وتنطلق".

وقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة سترسل مليارات الدولارات كمزيد من المساعدات العسكرية لدعم القوات الأوكرانية لصد الضربات الجوية الروسية. وندد بالهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية مع حلول برد الشتاء القارس. ووضح إنه سيواصل دعم أوكرانيا "طالما أن الأمر يتطلب ذلك"

وأضاف بايدن: "يجب أن نكون واضحين بشأن ما تفعله روسيا، فهي تهاجم عن قصد البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا، وتدمر الأنظمة التي توفر الحرارة والضوء للشعب الأوكراني خلال أبرد وأظلم جزء من العام، روسيا تستخدم الشتاء كسلاح"

اقرأ ايضاً| بايدن: الشعب الأمريكي يصبح أقوى بعد أي كارثة.. وسأترشح لفترة رئاسية جديدة