الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن: الشعب الأمريكي يصبح أقوى بعد أي كارثة.. وسأترشح لفترة رئاسية جديدة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الولايات المتحدة

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، كلمة بخصوص الموضوعات الراهنة في بلاده في ظل الصراع القائم بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للسيطرة على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: على الرغم من نتائج الانتخابات سنعمل سوياً، فلن أدعم حزب دون حزب، وسوف أستمر في الوفاء في الالتزامات بقضية المناخ.

وتابع: هناك تحسين في الحالة المالية بشكل عام، وموضوع الضرائب للأشخاص العاملين سنحصل من كافة الأشخاص والشركات والمؤسسات بشكل عادل، وسألتزم بتعهداتي في تحسين الوضع الاقتصادي، سوف نجلب كفة القدرات لصالح الشعب الأمريكي، لن يحتاج للعيش في المخاوف في المستقبل، وينبغي أن يكون هناك تعاون بين كافة الأطراف مستقبلاً، فنحن الأمة الوحيدة التي تصبح أقوى بعد أي كارثة، لا يوجد أي شيء خارج قدراتنا إذا عملنا معاً، ولا شيء فوق قدراتنا، وأعتقد أن التشريعات الاقتصادية تأخذ وقتاً طويلاً حتى يتم تفعليها.

وأضاف: المعدل الاقتصادي يزدهر حتى وصل إلى 2.6 هذا العام وأعتقد أنه سيزدهر قريباً، وأعتقد أن بعض الأصدقاء في أوروبا يريدون التعاون، قلت في قمة العشرين الأخيرة لبعض الأصدقاء أمريكا ستعود من جديد، موضحا: خطتي الحالية هي الترشح لفترة رئاسية جديدة

وأردف: لقد فقدنا بعض المقاعد في مجلس النواب ولكن هناك أمل في الاحتفاظ به، ففي بعض الأحيان نخسر أو نكسب بعض المقاعد، نحن على وشك اكتساب مجلس النواب، وقادرون على وقف المد الأحمر، سوف تتأثر الديمقراطية في أمريكا بالطبع نتيجة لبعض الأزمات في وقت متتال قصير.

الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفيوبشأن ما حدث في الأزمة الروسية الأوكرانية وتطورات الأوضاع هناك، قال: نتابع ما يحدث وأتمنى انتهاء الأزمة لتناول بعض الموضوعات ذات الأهمية، فنحتاج وقتا لإعادة التوازن ومراجعة الأحكام، وهل أوكرانيا قادرة على التفاوض أم لا.

اقرأ ايضاً: تراجع تصنيف جيش أمريكا أمام روسيا والصين

موضوعات متعلقة