الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خسائر بالجملة في الجيش الأوكراني.. وروسيا تضم مناطق جديدة

خسائر اوكرانية
خسائر اوكرانية

سيطرت القوات الروسية على مرتفعات وخطوط أمامية جديدة في محور دونيتسك حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مشيرة إلى أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت نحو 80 قتيلا ودبابة واحدة و3 مدرعات في هذه المنطقة.

اقرأ أيضاً :

17 ضحية في العراق.. مجلس الأمن: «مكافحة الإرهاب واجبة على العالم»


وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الأربعاء أن قوات الفضاء الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "سو 25" ومروحية من طراز "مي 8" في دونيتسك عن طريق مقاتلة تابعة لها ،مضيفاً أن "ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا قتلوا في محور "كوبيانسك"، وأدت غارة جوية على منطقة أندريفكا بمقاطعة خاركوف لتدمير منشأة لتخزين النفط ".


وأشار البيان إلى مقتل أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا على محور كراسنوليمانسكي واستسلام 6 آخرين، ووضحت أنه جرى تدمير مخازن للأسلحة والمعدات العسكرية أجنبية الصنع في مناطق تيميروفكا زابوروجيا وأرتيموفسك بدونيتسك، وأضافت أنه تم اعتراض صاروخين من نظام "هيمارس" في منطقة نوفوكراسنيانكا بلوجانسك.


وأعلن مسؤول عسكري عن مقتل أكثر من 30 فرد من الجيش الأوكراني قتلوا في اشتباكات مع مقاتلي لوجانسك اليوم الماضي في الإقليم.


ونشرت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن مسئول بالجيش: إنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، تكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأفراد والمعدات العسكرية بسبب العمليات الهجومية النشطة لقوات لوجانسك، وقتلوا ما يصل إلى 35 فردا"، بالإضافة إلي أن قوات لوجانسك دمرت ثلاثة ناقلات جند مدرعة أوكرانية ومدفعين و13 مركبة خاصة خلال الـ24 ساعة الماضية.