الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشتاء يبدأ فلكيا.. وخبراء الأرصاد: سنشهد موجات صقيع

الشتاء
الشتاء

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجات صقيع وانخفاض في درجات الحرارة بالتزامن مع بدء فصل الشتاء فلكيًا والذي كانت بدايته أمس الأربعاء ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

ويشير خبراء الأرصاد الجوية إلى اختلاف العديد من الظواهر الجوية والتغيرات المناخية التي ستتعرض لها البلاد خلال الشتاء الحالي لتشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة.

قال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستتعرض خلال الأيام المقبلة لانخفاض واضح في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن فصل الشتاء انتهى على خير ودون حدوث أي أزمات أو ظواهر جوية غير معتادة.

انخفاض درجات الحرارة


وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إلى اختلاف الكتل الهوائية التي ستتعرض لها مصر خلال الفترة المقبلة مما يتسبب في الشعور بالبرودة بشكل تدريجي الفترة المقبلة.

وأكد "شاهين" انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على بعض المناطق ومن بينها محافظات شمال الصعيد والتي ستصل درجات الحرارة بها إلى 9 درجات مئوية وهو انخفاض واضح عن الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا: لماذا قفزت أسعار الأكلات الشعبية؟.. الكشري حلم صعب المنال وطبق الفول يواصل...

وتوقع مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية وجود فرص كثيفة لسقوط الأمطار
والتي ستكون ما بين متوسطة إلى غزيرة وذلك على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

الشتاء

وأكد "شاهين" أن الشتاء هذا العام من المتوقع أن يشبه الشتاء خلال العام الماضي إذ تتعرض البلاد للعديد من موجات الصقيع مثلما حدث العام الماضي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

أمطار متفاوتة الشدة

فيما قالت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إن أمس الأربعاء شهد البداية الفعلية لفصل الشتاء فلكيًا، مؤكدة أن وجود فرص لسقوط أمطار اليوم الخميس بصورة متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضًا: «هو إحنا بنطور عشان نبيع».. خبير اقتصادي يفند شائعات التفريط عن قناة...

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لمنخفض جوي هذه الأيام مشيرة إلى أن طقس اليوم الخميس يشهد سقوط أمطار تتراوح شدتها من الخفيفة إلى المتوسطة على أماكن متفرقة من أنحاء البلاد.

وأشارت "شاكر" إلى أن فصل الشتاء يشهد العديد من الظواهر الجوية وتعد أهمها ظاهرة الضباب التي تتمثل في ظهور شبورة مائية كثيفة خلال الساعات الأولى من الصباح، وعادة ما تزداد خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: مع بدء الشتاء.. خبير مناعة: البصل محارب للأمراض وروشتة وقائية شاملة