الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هؤلاء أول عمل إخراجي لهم بالسينما في عام 2022.. أبرزهم تامر حسني

تامر حسني
تامر حسني

يعتبر عام 2022 هو تميمة الحظ لبعض المخرجين الذين خاضوا تجربة الإخراج السينمائي لأول مرة في هذا العام، وعلى رأسهم الفنان تامر حسني الذي أخرج فيلمه الأخير بحبك وتعتبر هذه التجربة الأولى له في الإخراج السينمائي.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المخرجين الذي خاضوا الإخراج السينمائي لأول مرة.

تامر حسني بفيلم "بحبك"

خاض الفنان تامر حسني تجربة الإخراج السينمائي لأول مرة بواسطة فيلمه الأخير "بحبك"، كما تولى أيضًا مهمة التأليف وكتابة السيناريو والحوار وتأليف الموسيقى التصويرية الخاصة بالفيلم، وهو من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، وغيرهم، وتخطت إيرادات الفيلم مبلغ 55 مليون جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. على موقع «يوتيوب».. أحمد سعد أكثر المطربين استماعًا في عام 2022

وائل فرج فيلم "الدعوة عامة"

بعد إخراجه جميع أجزاء مسلسل "الأنسة فرح"، أخرج وائل فرج فيلم "الدعوة عامة" للفنان محمد عبد الرحمن، أسماء أبو اليزيد، أحمد الفيشاوي، دينا، سوسن بدر، وغيرهم، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، حيث تعتبر هذه المرة الأولى لوائل فرج في الإخراج السينمائي.

عصام نصار في فيلم "هاشتاج جوزني"

بعد إخراجه لبعض حكايات مسلسل "نصيبي وقسمتك" ومسلسل "طير بينا ياقلبي"، اتجه عصام نصار للإخراج السينمائي بفيلم "هاشتاج جوزني" مع الفنان أمير المصري، صابرين، إسلام إبراهيم، مايان السيد، دينا، ريهام الشنواني، محمد محمود، سامي مغاوري، إسماعيل فرغلي، ومن تأليف محمد سمير مبروك.

كريم أبو زيد في فيلم "11:11"

في أول تجربة له في الإخراج، قدم كريم أبو زيد فيلم "11:11" مع الفنانة غادة عادل، إياد نصار، عمر الشناوي، إنجي المقدم، محمد الشرنوبي، معتز هشام، نور إيهاب، هند عبد الحليم، ومن تأليف ياسر عبد الباسط، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق.

اقرأ أيضًا.. هبة مجدي ومحمد محسن يؤديان مناسك العمرة.. صور

أسامة عرابي فيلم "حظك اليوم"

بعد تحقيقه لنجاح كبير كمخرج بواسطة مسلسل "في بيتنا روبوت" الجزء الثاني، وحكاية "بالورقة والقلم" من مسلسل "إلا أنا"، وقبل ذلك عمله كمساعد مخرج في العديد من الأعمال، قدم أسامة عرابي الإخراج السينمائي لأول مرة في عام 2022 بواسطة فيلم "حظك اليوم" مع الفنان كريم قاسم، طه دسوقي، مروان يونس، هدى المفتي، محمد المولي، ومن تأليف أحمد البيلي.

هشام فتحي في فيلم "حامل اللقب"

بعد إخراجه مسلسل "خلصانة بشياكة" وعمله كمساعد مخرج في العديد من المسلسلات الهامة، أخرج هشام فتحي فيلم "حامل اللقب" للفنانة دينا الشربيني، هشام ماجد، أحمد فتحي، محمد سلام، ليلى عز العرب، محمد ثروت، دنيا ماهر، ويزو، عماد رشاد، ومن تأليف إيهاب بليبل.

محمد عبد الرحمن حماقي بفيلمى "تحت تهديد السلاح" و"أشباح أوروبا"

كانت 2022 سنة الحظ بالنسبة للمخرج محمد عبد الرحمن حماقي، فبعد أن أخرج مسلسل "بابلو" في رمضان، قدم تجربة الإخراج السينمائي لأول مرة في فيلمى "تحت تهديد السلاح" مع الفنانة مى عمر، حسن الرداد، شيرين رضا، عباس أبو الحسن، بيومي فؤاد، ومن تأليف أيمن بهجت قمر.

وأيضًا فيلم "أشباح أوروبا" مع الفنانة هيفاء وهبي، مصطفى خاطر، أروى جودة، أحمد الفيشاوي، باسم سمرة، عباس أبو الحسن، بيومي فؤاد، وسيناريو وحوار أمين جمال، والفيلم قصة كريم فاروق.

اقرأ أيضًا.. في هذا الموعد.. صابر الرباعي ضيف أنغام في برنامجها الجديد