الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجواء عيد الميلاد في جزيرة كريسماس.. وكيف تبدو الحياة عليها؟

جزيرة كريسماس-ياندكس
جزيرة كريسماس-ياندكس

تزامنا مع احتفال العالم بأعياد الميلاد، يتجه بعض المواطنين إلى جزيرة كريسماس في أستراليا، إذ تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، وتعرف بأنها جوهرة أنانية داخل المحيط الهندي، وتقرب من دول إندونيسيا منها للبر الرئيسي لأستراليا.

تتصف هذه الجزيرة بحجمها الصغير، وتبلغ مساحتها مايقرب حوالي 135 كم مربع، وأيضا تتصف بكونها موطن للمنحدرات الخلابة، لوجود الغابات الكثيفة، والشعاب المرجانية المزدهرة، إضافة إلى أكثر من 250 نوعًا.


جزيرة الكريسماس


تعد جزيرة الكريسماس من أهم المناظر الخلابة، التي يعيش بها أكثر من 80% من الأفراد 1،700، نسمة، في العاصمة "فلاينغ فيش كوف" التي يبلغ عددعم

في العام الماضي2021، جاء تقسيم قاطني الجزيرة، الذي يبلغ عددهم مايقدر1،700 نسمة، إلى حوالي 22% من أصل صيني، و17% من أصل أسترالي، و16.1% من جذور ماليزية، و 12.5% إنجليز، و 3.8% تعود أصولهم إلى إندونيسيا.

ماهو التاريخ الحي


تعرف "جزيرة الكريسماس"، بالتنوع، حيث تصبح جزءًا من دولة أستراليا منذ عام 1958، بشكل مباشر بالتعدين في الحقبة الاستعمارية والحرب العالمية الثانية.

عثرت شركة الهند الشرقية البريطانية على "جزيرة الكريسماس"، أول مرة في يوم عيد الميلاد المجيد، منذ عام 1643، نظرًا لاسمها ولذلك يكون من الطبيعي أن تتساءل عن أجواء عيد الميلاد على جزيرة كريسماس.

في بداية العام الجديد من كل سنة، يقوم سكان هذه الجزيرة بإرتداء ملابس "بابا نويل" ويركبون دراجات هوندا النارية الحمراء، التي تستخدم كعادة لتوزيع الهدايا على الأطفال.

وهناك البعض من الأشخاص يرغبوا للسفر للخارج لرؤية عائلاتهم لقضاء العطلة معهم، ولكن يوجد البعض الآخر يفضل الاستقرار في هذا المكان للاستمتاع بالطبيعة الهادئة في الكريسماس.

اقرأ أيضا: لحماية البيانات الشخصية.. جوجل تطلق نسخة تجريبية مذهلة

تعتبر جزيرة الكريسماس، بيت كبير يحوي بغرفه البوذية، والإسلام والمسيحية، لأنه في يوم عيد الميلاد، يصبح من أهم الأعياد الدينية، التي يحتفل بها جميع سكان هذه الجزيرة.

الجدير بالذكر، أن هذه الجزيرة تعتنق الإسلام، وتعتبر عقيدة بارزة جدًا على جزيرة كريسماس، وأيضا البوذية، حيث يوجد معابد في كافة أنحاء الجزيرة، وهناك كنيسة كاثوليكية وبروتستانتية.