الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري: جار إنشاء شبكات صرف للأراضي الزراعية

وزارة الرى_ فيسبوك
وزارة الرى_ فيسبوك

استعرض الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا مفصلاً حول آخر تطورات المشروعات القومية التنموية التي تخص الموارد المائية والصرف الصحي وتوفير المياه، وذلك خلال لقاء المهندس محمد صالح رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف الصحي.

اقرأ أيضًا:تكليف التعليم الفني بتصميم كأس بطولة «كرة القدم للمدارس الإفريقية»

أكد وزير الري، أن هيئة الصرف تجري العديد من المشروعات التي تستهدف تطهير وتنظيف المصارف العامة، وأيضًا وقطع حشائش المصارف المكشوفة بشكل مستمر، حيث إن الأعمال تشمل تطهير حوالي 22 ألف كم لعدد 444 مصرف للحفاظ عليه، فضًلا عن تنفيذ العديد من مشروعات التوسع وتعميق المصارف المكشوفة بنسبة حفر تصل إلى 10 مليون متر مكعب.

اقرأ أيضًا:أمطار وشبورة شديدة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

وأشار "سويلم" إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ أعمال شبكة الصرف المغطي بمقدار 600 مليون فدان على الاتجاهين البحري والقبلي، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكة الصرف المغطي التي انتهى عمرها الافتراضي بمساحة 2.30 مليون فدان، حيث إن الهيئة تستهدف إنشاء شبكات الصرف الزراعي في جميع الأراضي القديم.

وزارة الرى_ فيسبوك

ولفت "هاني" إلى أن الهدف الرئيسي يتمثل في إنجاح مشروع الصرف في الأراضي الزراعية، وذلك من خلال تصميم وتنفيذ شبكات صرف عالية الجودة، مبينًا أن أعمال الصيانة اليومية تستمر بشكل دوري، والتي تمثل أداة رئيسية لتحقيق استمرارية هذه الشبكات في أداء عملها بكفاءة وزيادة العمر الافتراضي لشبكة الصرف المغطى.

موضوعات متعلقة