الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التنبؤ بالأمطار» يكشف توقعات حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة

الأرصاد_ياندكس
الأرصاد_ياندكس

أعلن مركز التنبؤ بالأمطار والفيضانات، التابع لوزارة الري، اليوم الأحد، تفاصيل خريطة توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة، إلى جانب أن الخريطة تستهدف كشف الأحوال الجوية في جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا:سامح شكري: أصبحنا أكثر إدراكا بخطر التغيرات المناخية التي تهددنا

وأضافت مركز التنبؤ في بيان له، أن المؤشرات الأولية تؤكد على وجود فرص لسقوط أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة على جميع محافظات الجمهورية، فضًلا عن أن المتوقع أن يكون موعد سقوط الأمطار في الفترة من 4 وحتى 6 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا: «القوى العاملة: تنفيذ مبادرة المناخ مسؤوليتي بالقليوبية

الأرصاد _ياندكس

وأردف "التنبؤ" أن المركز يستخدمه تقنية تكنولوجية عالية عن طريق الأقمار الصناعية، وبالتالي هناك نماذج عددية متطورة لمحاكاة "السلوك الهيدرولوجي الطبيعي"، بالنسبة لمعدلات النهر من أجل معرفة التنبؤ بالأمطار والسيول، مضيفة أن دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر، ويساهم نظام الإنذار المبكر للسيول في مواجهة مخاطر السيول والتقليل من آثارها.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة اليوم:

القاهرة العظمى 26 والصغرى 17، والإسكندرية درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 17، ومطروح درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 15، وشرم الشيخ درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، والغردقة درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 20، والأقصر درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 16، وأسوان درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 16.