الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد 2022.. مشاهير رحلوا عن الدنيا في الصحافة والإعلام

مشاهير رحلو عن الدنيا في الصحافة والإعلام
مشاهير رحلو عن الدنيا في الصحافة والإعلام

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2022، وقد رحل عن عالمنا الكثير من المشاهير في مجالات الصحافة والإعلام الذين شتشتاق لنا طلتهم على الشاشة ويبقى أثرهم فقط.

الطريق تستعرض أبرز المشاهير اللذين فارقوا الحياة في عام 2022 على النحو التالي:

وائل الإبراشي

رحل الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات المهنية؛ وذلك في بداية العام بشهر يناير؛ إثر إصابة تعرض لها في الرئتين خلال فترة انتشار الفيروس التاجي كورونا (كوفيد – 19).

محمود الكردوسي

الكاتب الصحفي محمود الكردوسي، رحل أيضًا عن عمر 64 عامًا، حيث قضى نصف حياته في العمل بالمجال الصحفي، وما تزال كتاباته علامة فارقة في تاريخ الصحافة وخاصة العمود الصحفي، وقد عمل بـ 7 إصدارات صحفية عمل بها.

إبراهيم حجازي

الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم حجازي مات متأثرًا أيضًا بالفيروس التاجي "كورونا"، وقد فاز "حجازي" بجائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة المكتوبة في أثناء 1985، ونجح في تأسيس "الأهرام الرياضي" في يناير 1990 وأصبح رئيسًا لتحريرها لها نحو 19 عامًا.

اقرأ أيضا: تكليف التعليم الفني بتصميم كأس بطولة «كرة القدم للمدارس الإفريقية»

الشيف أسامة

الشيف أسامة السيد، الطباخ المعروف على القنوات الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي، توفي أيضا بسبب مرض السرطان، وقد رحل وتوفى الراحل في الولايات المتحدة الأمريكية خلال رحلة تلقيه العلاج.

مفيد فوزي

واختتم 2022، بوفاة المحاور الكبير الإعلامي مفيد فوزي بعد رحلة عطاء امتدت لـ 89 عامًا.

مفيد فوزي رحل بسبب معاناة مع المرض أيضا المرض، وقد خضع لعملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، لكن القدر كان أقوى من عزيمة "فوزي".

اقرأ أيضا: زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب سيناء ويشعر به سكان القاهرة والمحافظات