الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع كثرة انتشار الفيروسات في الشتاء.. نصائح مهمة لتقوية المناعة.. فيديو

التغذية الجيدة في الشتاء لرفع المناعة
التغذية الجيدة في الشتاء لرفع المناعة

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة بطب عين شمس سابقًا، إن جائحة كورونا "كوفيد 19" جعلت العالم أجمع يتكاتف مع بعضه، من أجل حل هذه الأزمة ومنع انتشار الوباء، حيث قررت منظمة الصحة العالمية أن تجعل يوم 27 من شهر ديسمبر اليوم العالمي للتأهب للأوبئة.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: مستشفيات المؤسسة العلاجية تستوعب أكثر من 1000 سرير

وأضاف رئيس أقسام المناعة بطب عين شمس سابقًا، خلال اتصال هاتفي في برنامَج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن منظمة الصحة العالمية تولي اهتمام كبير بالبشر جميعا، ولذلك حرصت على النداء للتوزيع العادل، وذلك يأتي في إطار التوعية بخطر الأوبئة، وخلق تعاون دُوَليّ وخطط مشتركة لمنع انتشارها.

وأوضح«عقبة»، أن الإعلام له دور كبير في التوعية بواسطة برامج وأفلام وثائقية توضح المشكلات الصحية التي يتعرض لها المجتمع، وهو إلى ذلك يجب أن يكون هناك تعاون وتكاتف بين الأفراد والدولة.

ونصح الدكتور أشرف لرفع المناعة وتقويتها، بأنه يجب عيش أنماط حياتية سليمة، التي تكمن في التغذية الجيدة، وشرب السوائل، ونستنشق هواء نظيف، والتعقيم والتطهير بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن غسل اليدين له دور كبير في منع انتقال الأمراض، بالإضافة إلى أهمية لبس الكِمامة في حالة التواجد في أماكن مزدحمة.