الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فيديو لزعيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري يثير جدلا.. ما القصة؟

الإرهابي  أيمن الظواهري
الإرهابي أيمن الظواهري

أثار مقطع فيديو نشر لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، جدلًا كبيرًا، خصوصا وأنه جاء غير مؤرخ وفق "سكاي نيوز عربية".

وقال موقع "سايت" المختص في رصد نشاط الجماعات المتطرفة، إن الفيديو، مدته أكثر من نصف ساعة، ولم يرصد صورة زعيم القاعدة الأسبق، إلا أن صوته بدا واضحا.

ويعتقد أن أيمن الظواهري قتل في غارة أمريكية، شهر أغسطس من العام الحالي، وهو ما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي كشف تفاصيل العملية، التي قضت على الإرهابي ذو الـ 71 عامًا، حينها.

ولم يرصد موقع "سايت" تاريخ تصوير الفيديو، المنشور على موقع التنظيم الإرهابي، وقد كان مقتل الظواهري ضربة قوية للقاعدة، بعد أن قتل مؤسسها أسامة بن لادن عام 2011 .

واختفى الظواهري لسنوات، وكشف مسؤول في الاستخبارات الأمريكية أن عملية مقتله جاءت بعد عمل شاق، من قبل وكالات مكافحة الإرهاب.

وحتى اللحظة لم يعلن التنظيم الإرهابي زعيمًا له من بعد مقتل الظواهري، لكن الولايات المتحدة أكدت تتبعها لنشاطها، وملاحقتها المستمرة لأعضائها.

اقرأ أيضا| نصف مليون إصابة يوميا.. كورونا يضرب الصين مجددا وبقوة