الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أصدقاء كورونا».. لماذا دخل العالم في دوامة الفيروسات والأمراض؟.. مستشار الرئيس للصحة يُجيب

تعبيرية
تعبيرية

منذ أن دخلنا عام 2021، والفيروسات الجديدة تنتشر بشكل كبير، حيث كانت البداية بأوميكرون، وسلالاته الفرعية، ثم وجدنا الفيروس التنفسي المخلوي، ليلاحقه فيروس جدري القرود.

وتدور التساؤلات.. لماذا دخل العالم في هذه الدوامة، وما السبب وراء انتشار هذه الفيروسات، خاصة في مثل هذه الفترة من العام؟

في هذا السياق، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنه من الطبيعي انتشار الفيروسات في مثل هذا الوقت، خاصة أننا في فصل الشتاء.

وأضاف "تاج الدين"، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن فيروس كورونا وسلالاته يشبه البرد ولا يوجد علاج جذري له، ويكون الحل من خلال أخذ التطعيمات اللازمة.

وعن حالات فيروس جدري القرود التي تم اكتشافها مؤخرًا، أوضح تاج الدين، أنها جاءت من المخالطة لمريض مصاب بالفيروس، والحالات الثلاثة الأخرى كانت في وقت سابق.

وأكد أن الحالات المصابة بجدري القرود تم اكتشافها عن طريق فريق القسم الوبائي بوزارة الصحة، ولا داعي للقلق من الفيروس، لأن الدولة تتعامل بكل وضوح فيما يتعلق بالفيروسات والوضع الوبائي.

وأشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة، إلى أن عدوى جدري القرود تأتي إما من القردة أو الاختلاط والاحتكاك المباشر بالمريض، ونسب الوفيات فيها قليلة جدًا.

وأوضح أن الحالات التي تم اكتشافها في مصر مستقر، ومعزولة حتى يتم شفائها، ويتم إعلام المواطنين في حال وجود أي تطور.

اقرأ أيضًا: علي جمعة: للمرأة الحق في تطليق نفسها والحصول على مستحقاتها

موضوعات متعلقة