الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«30 عملية و7 سنوات عذاب».. مواطن يستغيث ومستشار الرئيس للصحة يستجيب.. خاص

المواطن رمضان بسيوني- المصدر: الحالة
المواطن رمضان بسيوني- المصدر: الحالة

"تعبت من حياتي أكتر من 7 سنوات عذاب وإجراء أكثر من 30 عملية دون أى نتيجة".. هذه الكلمات ترددت بكثرة على لسان المواطن رمضان عبد العزيز بسيوني، ابن قرية قليشان مركز إيتاى البارود التابعة لمحافظة البحيرة، الذي نشر حالته المستعصية على مواقع السوشيال ميديا، مستنجدًا بمن حوله لإغاثته.

أجرى رمضان عمليتين لنقل عظمة من القدم اليمنى وزراعتها لفكه عام 2016، واستمرت نحو 16 ساعة، ولكنها فشلت، وبعد عام آخر أجرى أخرى لنقل عظمة من القدم اليسرى وزراعتها للفك وأخذت العملية مدة 26 ساعة فى جامعه الإسكندريه وباءت بالفشل أيضًا، وذلك حسب ما قاله رمضان عبد العزيز بسيوني، صاحب عمليات الوجه.

تدمير الوجه

وتوجهت إلى جامعة عين شمس ومستشفى الدمرداش، لجراحة الوجه والفكين، ولكن جميع أطباء جراجة الوجه والفكين فى مصر ومستشفى مصطفى كامل العسكرى ومستشفى المعادي العسكري، وصولًا لخبير أمريكى هناك، أجمعوا أن حالته لا يوجد لها حل في مصر، حسب حديث رمضان لـ"الطريق".

استجابة رئيس الوزراء

وجاء دكتور يدعى ياسر أحمد الشيخ، أستاذ جراحة الوجه والفكين والتجميل فى جامعة المنوفية، لطمئنة قلبه معربًا أن هناك حل لهذه الحالة فى 3 أشهر فقط، ويحتاج قرار علاج على نفقة الدولة بنحو 200 ألف، وبالفعل أصدر رئيس الوزراء تأكيدًا لذلك الأمر وصرف له ذلك المبلغ.


ولكن للأسف الشديد وعلى مدار أكتر من 4 سنوات من تاريخ صدور القرار بالعلاج أجرى لأكثر من 20 عملية داخل مستشفى جامعة المنوفية وفى بعض المستشفيات الخاصة، وكانت النتيجة سلبي دون أى تحسن،
وفى النهاية وبعد محاولات عديدب لزراعة عظام من القدمين والحوض وترقيع جلد الوجه ووضع ممدات أنسجة فى الرأس والخدود والزراع فشلت جميعها، وكانت دائمًا الإجابة بالنصح للسفر والعلاج بالخارج.

استجابة مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية

وتواصل "الطريق" مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، لحل مشكلة المواطن رمضان بسيوني، صاحب عمليات الوجه المستعصية.

واستجابة لتلك الحالة قال تاج الدين في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إنه يجب على هذا المواطن التوجه إلى المجالس الطبية المتخصصة، وعرض الحالة على أخصائي الجراحة والتجميل.

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أن المجالس الطبية المتخصصة تدلي برأيها في العلاج بعد فحصه، ومدى أحقية الحالة للسفر والعلاج على نفقة الدولة.

اقرأ أيضًا: بحضور 500 طفل.. مجلة علاء الدين ترسم البهجة على وجوه الأطفال بأعيادهم