الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو السن المناسب لعمليات التجميل ومتى تلجأ الفتاة إليها؟ خاص

عمليات التجميل-مصدر الصورة-yandex
عمليات التجميل-مصدر الصورة-yandex

انتشرت في الأيام الماضية عمليات التجميل، التي يتساءل عنها الكثير من الفتيات، وخاصة عن السن المناسب لهذه العملية، حيث يوجد عددا من النساء يرغبن في خوض تجربة عملية التجميل، وهناك من يجد في هذا الأمر سببا في تغيير حياته بالكامل في حالة وجود مشكلة ما لا يمكن حلها إلا جراحيًا وتدخل جراحين التجميل لاستعادة الثقة بالنفس مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أهم الوصفات التي تساعدك في تكثيف رموشك

في هذا الشأن، كشف الدكتور وليد مصطفى، أخصائي جراحة التجميل، في تصريح لـ"الطريق"، عن الوقت المناسب لهذه العمليات ووجه نصائح عامة في هذا المجال، كانت كالتالي:

- ينصح أخصائي جراحة التجميل، بتجنب خوض عمليات التجميل في سن صغير، ومنها عدم إجراء عمليات تجميل وترميم الأنف، ويعد السن المناسبة لعمليات التجميل هو سن 18 سنة وما فوق، ويمكن لكل المرضى الخضوع لهذه العمليات.

عمليات تجميل


- من الممكن خوض عمليات تجميل الأنف، في حالة توقف عظام الوجه عن النمو، ومن المستحيل الخضوع لها في عمر صغير لأن الجلد "يلف" بشكل أفضل من الجلد الأكبر سناً، لذلك من الأفضل عدم تأخير العملية إذا لم تكوني راضية عن أنفك.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف عن أبراج لا تفضل الاستمرار بالعلاقات العاطفية.. «الملل كلمة السر»


-هناك بعض العمليات الجراحية، والتي منها عمليات شد الجبين وشد العيون وشد الوجه والرقبة فيقول الأطباء إن السن المناسبة لعمليات التجميل لها بعد سن 35 أو 40 وما فوق، وأيضا يوجد ما يخص عمليات ترميم الثدي، سواء بالتكبير أو التصغير ومعظم المرضى التي تتراوح أعمارهم بين 25 و28 عاما يخضعن لهذه العملية.

التجميل

- كما يوجد بعض الأطباء يرفضوا خوض هذه العمليات للفتيات تحت عمر الـ18، لأنه من المهم الانتظار حتى يتوقف الثدي عن النمو، وسن الخمسين هو الحد الأعلى لإجراء هذه العملية، حيث يكون الوقت المناسب لإجراء شد البطن وشفط الدهون بعد أن تكوني قد أنجبت طفلك الأخير، لأن الحمل يجعل العملية غير مجدية، لأن بطنك ستمتد مرة أخرى.


- ينصح الأطباء بشكل دائم عند إجراء عملية شد البطن، وخاصة للنساء اللواتي أنجبن عدة أطفال، إذ يجب خوضها على أي شخص أكبر من 60 عامًا، ونادرا ما يكون ذلك لأي شخص أقل من 35 عامًا.

اقرأ أيضا: خبير تجميل يقدم أفضل طرق الترطيب الجيد لكبار السن في الشتاء