الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد حصان حورية فرغلي».. تعرف على أسعار أغلى الخيول في العالم

الفنانة حورية فرغلي
الفنانة حورية فرغلي

شهدت الساعات الماضية، جدلًا كبيرًا حول الفنانة حورية فرغلي، عقب حديثها عن شراء حصان بمليون جنيه استرليني، خلال لقاءها في برنامج "حبر سري"، المذاع على قناة "القاهرة والناس".

وقالت: "اشتريت حصان بمليون جنيه استرليني" وعقب حديث الفنانة حورية فرغلي عن شراءها حصان بمليون جنيه استرليني، يستعرض "الطريق" أغلى الخيول في العالم.

اقرأ أيضًا: سبيل «أم محمد علي الصغير» تاريخ للإيجار.. الأثر تحول إلى محال تجارية وغرف للسكن

"بالوبيت " بـ ١٥ مليون دولار

ليس حصان الفنانة حورية فرغلي، هو الأغلى في العالم، ولكن هناك أنواع أخرى من الخيول ذات أسعار باهظة، ولعل منها الحصان "بالوبيت"، الذي يصل سعره ١٥ مليون دولار، وهو واحد من أفضل خيول القفز في العالم، وتمكن مدرب فريق قطر جان ميداليمز جولد توبس من شراءه، لعروض القفز.

اقرأ أيضًا: «فويس واتساب غامض».. سر انتحار «نهلة» بالإسكندرية وأستاذة عقيدة تكشف مفاجأة

الخيل راقصة بـ ١٣ مليون دولار

يبلغ سعر الخيل الراقصة 13.1 مليون دولار، وتمكنت من شراءه مدينة "سياتل" في واشنطن، وقد فاز بسباقين، وتوفى هذا الحصان العام الماضي.

الخيل ميدان

ويبلغ سعر الخيل ميدان 11.1 مليون دولار، وفي عام 2016، اشترى أستون ستود، وشارك به في عدة سباقات، ولكنه لم يحقق الفوز به.

خيل قناص

بلغ سعر خيل قناص 10.2 مليون دولار، وكاتت اشتره شركة لتربية الخيول، وقد وصل سعر هذا الخيل باهظ الثمن، كونه من سلالة "نورثرن دانسر"، ولكنه كان بطيى في السباق، نتيجة لمعاناته من مشاكل في الخصوبة مما جعله غير لائقا للتكاثر.

الخيل جليل

الخيل جليل، بلغ سعره 9.7 مليون دولار، وفي عام ٢٠٠٦، اشتراه " جودلفين ريسينج"، وكان يبلغ من العمر عامين، وكانت مسيرته في السباقات قصيرة، بسبب تقاعده عن المشاركة في عام ٢٠٠٨.

خيل بلافيوس

يصل سعر خيل بلافيوس 9.2 مليون دولار، وفي عام ٢٠٠٦، اشتراه "جودلفين ريسينج"، وهو أحد الفرق العالمية لسباقات الخيل، وتم شراءه وهو في عمر ٩ سنوات.