الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:05 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تسجل 37 مليون إصابة بفيروس كورونا خلال يوم

تقدر الصين أن 37 مليون شخص أصيبوا في يوم واحد هذا الأسبوع بفيروس كورونا، حسب تقرير.

وفقًا للتقديرات الحالية، من المحتمل إصابة ما يصل إلى 248 مليون شخص، أو ما يقرب من 18 في المائة من السكان، بسبب الفيروس في أول 20 يومًا من شهر ديسمبر.

ذكر تقرير لوكالة رويترز أن مسؤولي الصحة في الصين أبلغوا وسائل الإعلام الحكومية أن الذروة ستزيد من معدل الإصابة، والتي ستستمر لمدة شهر أو شهرين.

كورونا في الصين

حتى الآن، أبلغت الصين عن أقل من 4000 حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا مصحوبة بأعراض على مستوى البلاد خلال يوم 22 ديسمبر، ولم تحدث وفيات جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالي.

في 19 ديسمبر، أبلغت الصين عن أول وفيات رسمية منذ أن ابتعدت الحكومة عن سياسة صفر كوفيد وخففت القيود الوبائية، وقامت الحكومة بتضييق معايير الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، والتي شهدت انتقادات واسعة النطاق من جميع أنحاء العالم.

وفقًا للقاعدة الجديدة للحكومة الصينية، سيتم احتساب أولئك الذين يموتون بشكل مباشر بسبب فشل الجهاز التنفسي والمضاعفات بسبب أي نوع من فيروس كورونا ضمن إحصاءات الوفيات الناجمة عن كوفيد.

ومع ذلك، فإن الأرقام الرسمية بعيدة كل البعد عن الواقع، حيث تتحدث لجنة الصحة الوطنية عن 3761 حالة كورونا جديدة، ظهرت عليها أعراض مقارنة بـ 3030 في اليوم السابق، ولم يتم الإبلاغ عن وفيات جديدة، ولا يزال العدد الإجمالي للضحايا عند 5241.

أفاد عمال محارق الجثث في شرق بكين أن أمامهم الكثير للقيام به أكثر من المعتاد.

اقرأ أيضا: سيول تجرف المركبات في مكة والدفاع المدني يحذر المواطنين