الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ضبطه.. نظر الطعن المقدم ضد الطبيب بستاني نعماني غدا

محكمة النقض
محكمة النقض

أعلنت النقابة العامة للأطباء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن محكمة النقض دائرة الجنح ثان تنظر الطعن المقدم من نقابة أطباء مصر، ضد حكم محكمة جنح مستأنف القصير في 9 مارس الماضي بحبس الطبيب «بستاني ن م» استشاري التخدير بالقصير سابقا، لمدة عامين في تهمة الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة سيدة، في جلسة غد الأربعاء.


وكانت أمرت محكمة النقض في جلستها يوم الأربعاء 14 ديسمبر ضبط الطبيب وتأجيل نظر القضية للأربعاء 28 ديسمبر، لضم أصل تقرير الطبيب الشرعي والمذكرات.

وفي السياق ذاته، قال عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة القانونية، الدكتور أحمد علي، إن الطبيب «بستاني ن» مشهود له بين زملائه والمرضى في جميع الأماكن التي عمل بها، بالالتزام وبذل العناية ومراعاة المرضى، ومعروف أيضًا بين كل زميله بالطبيبة أنه لم يعمل في القطاع الخاص مفضلًا أن يفني حياته المهنية في خدمة مرضى المستشفيات الحكومية، بل وكان يطلب أن يعمل بالمناطق النائية لما تعانيه من ندرة الأطباء وخاصة في تخصص التخدير.

وذكر أن وقائع تلك القضية ترجع إلى 6 نوفمبر 2021 حينما أصدرت محكمة جنح القصير حكمها على الطبيب« ب. ن» استشاري التخدير في مستشفى القصير بالحبس لمدة عامين وكفالة 5 آلاف جنيه، حيث نسب إليه من خطأ طبي، خلال عملية جراحية لإحدى السيدات توفاها الله لاحقًا.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك.. تكدس مروري بالطرق الرئيسية بالقاهرة الكبري