الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأطباء» تطلب لقاء مع وزير العدل لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية

الدكتور حسين خيري
الدكتور حسين خيري

دعا نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، وزير العدل، المستشار عمر مروان، والمستشار هاني حنا مساعد وزير العدل للتشريع، لمناقشة أهمية وأهداف مشروع قانون المسؤولية الطبي.

‏ وقال أمين عام النقابة العامة للأطباء، د. محمد فريد حمدي، أن قانون المسؤولية الطبية، له أهمية كبيرة لحماية مقدم الخدمة الطبية ومتلقيها على حد سواء، إن النقابة تسعى إلى جميع الجهات المعنية بقانون المسؤولية الطبية لتوضيح متطلبات الأطباء منه، بما يحقق استقرار المنظومة الصحية.

وأكد حمدي، أن تشريع قانون عادل للمسؤولية الطبية أهم أولويات مجلس النقابة العامة للأطباء، وأن وزارة العدل تعد ضلعا أساسيا في قانون المسؤولية الطبية لما تتضمنه من قطاع التشريع الذي يراجع مشروعات القوانين ويحدد مصلحة الطب الشرعي.

اقرأ أيضا : مصطفى النفيلي: افتتاح السيسي مجمع الصناعات الكيماوية خطوة هائلة لصالح الاقتصاد الوطني

في سياق آخر، كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن وجود 300 مركز تحاليل مُعدّ للمقبلين على الزواج، خاصة وأنها تحاليل إلزامية لكل مقبل ومقبلة على الزواج؛ للحفاظ على صحة الأسرة والإنجاب ومستقبل الأسرة.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن سعر التحاليل في تلك المراكز بسيطة ورمزية مقارنة بالأسعار الخارجية، منوها أن الأسعار تقل عن 200 جنيه.