الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تستعد لفتح باب تسجيل استمارة التقدم للامتحانات الثانوية العامة في يناير

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب تسجيل طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات منتصف يناير المقبل، لاستعداد إلى الامتحانات مبكرا بحيث يتم ترتيب الطلاب وأعدادهم وأمكانهم.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن التقديم لاستمارة امتحانات الثانوية العامة يكون بقواعد امتحانات السنة الماضية.

وأضافت المصادر، أن التسجيل يكون إلكترونيا وبدون شروط جديدة يتم إلزام الطلاب بها مؤكدا أن الوزارة ستعلن موعد غلق باب التقديم عندما تتيح الاستمارة أمام الطلاب للتسجيل عليها.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في وقت سابق، إن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بلا أخطاء، و نظام الامتحان سيكون محكما وخال من الأخطاء.

وأكد أن كل طالب سيحصل في الثانوية العامة على حقه كاملا سواء في التصحيح أو عدم وجود غش أو جروبات لتصوير ونشر الأسئلة.

وشدد على أن هناك إجراءات وطرق مبتكرة لمواجهة الغش لن يتم الإعلان عنها، لافتا إلى آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للأسئلة المقالية بواسطة مصحح وهو المعلم والفرق الوحيد في التقليدي أنّ المعلم يصحح الورقة التي أمامه، قائلا: «التصحيح الحالي صورة ورقة الإجابة موجودة على الكمبيوتر».

وأوضح، أن شكل تصحيح سؤال التعبير بامتحانات الثانوية العامة 2023 مؤكدا أنه سيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوية.

اقرأ أيضا: الفنان أشرف عبد الباقي: «الرئيس السيسي هو أحسن صاحب للقادرون باختلاف»

موضوعات متعلقة