الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:45 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهرها «وبينا ميعاد».. مسلسلات تُعرض بالتزامن مع العام الجديد 2023

مسلسل وبينا ميعاد
مسلسل وبينا ميعاد

تشهد الدراما الشتوية هذا العام حالة من الانتعاش الفني، فقد تم عرض عدة أعمال درامية في الفترة الماضية، أبرزها الضاحك الباكي، الونش، العيلة دي، ومن المقرر أن يتم عرض مسلسلات جديدة بالتزامن مع العام الجديد 2023.

وفي السطور التالية نرصد لكم تفاصيل تلك المسلسلات.

مسلسل "وبينا ميعاد"

يُعرض مسلسل "وبينا ميعاد" عبر شاشة قنوات dmc يوم الأحد القادم وهو أول أيام السنة الجديدة 2023، والمسلسل من بطولة شيرين رضا، صبري فواز، مدحت صالح، داليا شوقي، بسمة، وفاء صادق، خالد أنور، هاجر الشرنوبي، ومن إخراج وتأليف هاني كمال.

وتدور قصة المسلسل في إطار كوميدي إجتماعي إنساني حول "حسن" أب توفت زوجته تاركه له أربع شباب، و"نادية" أم توفى زوجها وترك لها أربعة بنات،يتقابلان ويحدث بينهما العديد من المواقف الكوميدية، والمسلسل يُلقي الضوء حول كيفية تعامل الأباء والأمهات مع أولادهم.

اقرأ أيضًا.. حصاد 2022.. محمد رمضان الأسوأ حظًا في هذا العام لهذا السبب

مسلسل "جروب العيلة"

يبدء عرض مسلسل "جروب العيلة" في أول شهر يناير القادم، وذلك عبر شاشة قنوات on بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، ويقدم بطولته الفنانة سميحة أيوب، أحمد سعيد عبد الغني، رشا مهدي، حنان سليمان، إسلام جمال، صفاء جلال، حسام فارس، جيهان الشماشرجي، وعدد من الفنانين الشباب ومن إخراج منال الصيفي، ويعتبر مسلسل "جروب العيلة" حكاية من ضمن الحكايات التي كتبها مصنع الحكايات للكاتب هاني سرحان، والحكاية الثانية تحمل اسم "حكايات الماميز"، أما الثالثة "جروب الدفعة"، وتتكون كل قصة من 15 حلقة فقط.

مسلسل "أزمة منتصف العمر"

سيتم عرض مسلسل "أزمة منتصف العمر" في شهر يناير المقبل، ومن بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، كريم فهمي، ركين سعد، رنا رئيس، عمر السعيد، هند عبد الحليم، هاجر عفيفي، رشدي الشامي، ومن إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل سلطان، وتدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي.

اقرأ أيضًا.. عمر فتحي.. نجم الجيل الحقيقي غنى بـ”الجينز” وقتلته خيانة خادمته

مسلسل "كل أسبوع حكاية"

يتكون مسلسل "كل أسبوع حكاية" من 6 حكايات يتم عرض حكاية كل أسبوع، ويبدأ العرض يوم 31 ديسمبر الجاري بأول حكاية التي تحمل اسم "في التاكسي" للفنانة آيتن عامر، دياب، محمد علي رزق، ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وتأليف مصطفى جمال هاشم، وتُعرض الحكاية من يوم السبت القادم إلى الاربعاء على شاشة قناة cbc في تمام الساعة الثامنة مساءً، وعلى قناة cbc drama في الساعة الحادية عشر مساءً.

مسلسل "فى كل أسبوع حكاية" يتكون من 6 حكايات منفصلة وكل حكاية تتكون من 5 حلقات فقط، ويناقش العديد من القصص والحكايات حول الحب والصعوبات التي تواجه الإنسان في حياته، ولكنه يمكنه أن يتغلب عليها بالحب والتفاهم، وتتوالى الاحداث في إطار أسري اجتماعي.

وتم تصوير 3 حكايات من المسلسل حتى الآن، الأولى "في التاكسي" بطولة دياب وأيتن عامر، إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، والثانية "روليت" بطولة نضال الشافعي، نجلاء بدر، وإخراج معتز حسام، أما الحكاية الثالثة "لسه في أمل" بطولة كارولين عزمي، محمد كيلاني، وإخراج شادي عبد السلام، والحكاية الرابعة "زيارة" بطولة نهى عابدين، محمد جمعة، عمرو عبد العزيز، إيمان سلامة، حنان سليمان، ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

اقرأ أيضًا.. بعد افتتاح دار للمسنين.. أحمد ماهر: «تأمين لحياة الفنان» ورسالة خاصة لأشرف زكي.. خاص