الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيت جميل يشارك في احتفالية «١١٩ حضارة وإبداع» بمتحف الفن الإسلامي

بيت جميل
بيت جميل

يشارك بيت جميل للفنون التراثية، بعرض المشاريع التراثية لطلابه ضمن افتتاح احتفالية «١١٩ حضارة وإبداع» المقامة في متحف الفن الإسلامي بالقاهرة.

يستمر العرض على مدار ٥ ‌أيام من تاريخ الافتتاح، حيث يتم عرض لمشاريع الطلاب التراثية والتي تحاكي بعض الآثار الأصيلة المعروضة بالمتحف.

المشروعات المشاركة

وتضم المشاركة، ٧ مشاريع منفذة بخامات الجبس والخشب والخزف، ومنها: خزانة خشبية منفذة بتقنية الجمعية التقليدية، ولوحة ونافذة من الجبس والزجاج المعشق، بالإضافة إلى لوحة من الخزف للكعبة والحرم المكي.

الأعمال الفنية الخالدة

من جانبه، قال الدكتور ممدوح صقر، مدير البرامج في بيت جميل للفنون التراثية في القاهرة، " لطالما أردنا إثبات أن فنوننا وحرفنا التقليدية هي فنون وحرف باقية، وأن فنانينا المعاصرين ما زالوا قادرين على إبهارنا بمهارتهم وقدراتهم الفنية العالية.

وأضاف، "صقر" في تصريح صحفي، ها نحن نقف باحترام وتبجيل أمام الأعمال الفنية الخالدة التي أبدعها أجدادنا منذ عدة قرون لنقدم لهم التحية من خلال قطع فنية مستلهمة من أعمالهم. وبهذه المناسبة أحب أن أعلن عن شكري وسروري البالغ لإتاحة الفرصة لطلبة البرنامج لعرض أعمالهم الفنية للجمهور في متحف الفن الإسلامي العريق".

يتضمن الاحتفال افتتاح ملتقى "فن الخط العربي والزخرفة" بمشاركة العديد من فناني الخط العربي والزخرفة، بالإضافة إلى إقامة العديد من ورش العمل والندوات والمحاضرات عن المتحف وفكرة إنشائه وأهميته.

اقرأ أيضا.. خبراء بالأعلى للثقافة يطالبون بالاهتمام بإعلام وصحافة البيئة