الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:18 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة تحذر من حقنة الخلطة السحرية: لا تعالج حالات البرد

حقنة الخلطة السحرية
حقنة الخلطة السحرية

حذرت وزارة الصحة والسكان، اليوم، من استخدام حقنة البرد في علاج حالات البرد، والمعروفة باسم" الخلطة السحرية".

وأشارت وزارة الصحة والسكان، من خلال انفو جرافيك على صفحتها الرسمية، إلى أن حقنة الخلطة السحرية تتكون من مضاد حيوي، وكورتيزون، ومسكن للآلام.

المضادات الحيوية

وأكدت أن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد كونها عدوى فيروسية، إنما تستخدم لعلاج نظيرتها البكتيرية، مشيرة إلى أن الإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد.

وأضافت أن الكورتيزون لا يعالج أيضا حالات البرد والإفراط في استخدامه يفقد الجسم مناعته، وله أضرار كثيرة على مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم,

مسكنات الآلام

وتابعت الصحة، أن الإفراط في مسكنات الآلام وخوافض الحرارة يسبب مشكلات صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو، كما أن الإفراط في تناولهم يسبب قرحة في المعدة واختلال وظائف الكلى.

اقرأ أيضا.. إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال 57357

وفي سياق آخر، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية للحماية من 4 أنواع فيروسات للإنفلونزا متوقع انتشارها خلال موسم الشتاء، موضحة أنه لا يوجد موانع مطلقة للقاح الإنفلونزا الموسمية إلا أنه لا يعطى لمن هم أقل من 6 شهور، ومن يعانون حساسية مفرطة من أكل البيض أو مكونات اللقاح.