الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التأمينات تعلن موعد رفع الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني

التامينات الاجتماعية
التامينات الاجتماعية

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، أنه بدءا من الأحد المقبل والموافق 1 -1- 2023 سيتم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التامين ليصبح 1700 جنيه بدلا من 1400، كما سيتم رفع الحد الأقصى ليصبح 10900 جنيه بدلا من 9400 جنيه.

ونوهت الهيئة إلى أن قرار زيادة الحد الأدنى والأقصى لأجرالاشتراك التأميني، ياتي تطبيقًا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد، والذي تضمن خطة سنوية لزيادة الحدين، بهدف تحسين وتطوير نظام التأمينات الاجتماعية، لتحسين معاشات المؤمن عليهم عند استحقاق المعاش.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من الآثار الإيجابية في تطبيق هذا القرار هو زيادة قيمة المؤمن عليهم بعد تطبيق هذا القرار لتصبح 1105 جنيهات في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيها.

اقرأ أيضا: الصحة تحذر من حقنة الخلطة السحرية: لا تعالج حالات البرد

يذكر أن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعيقد أوضح أنه لا يوجد تعارض بين قرار رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني وقرار تحديد الحد الأدنى للأجور بمبلغ 3000 جنيه، لافتًا إلى أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني يتحدد عليه قيمة الاشتراكات التأمينية لفئات العمالة الغير منتظمة التي يصعب تحديد صاحب عمل لها وأيضا تحديد قيمة دخلها الشهري مثل عمال المقاولات والبناء وعمال المخابز البلدية.