الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. بدء صرف معاشات شهر يناير 2023

التأمينات الإجتماعية _ ياندكس
التأمينات الإجتماعية _ ياندكس

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اليوم، بدء صرف معاشات شهر يناير 2023، حيث إن عملية الصرف ستكون لأصحاب المعاشات والمستحقين من الأبناء والذين يطبق عليهم القانون الخاص بالتأمينات، إلى جانب أن عدد المستحقين يصل إلى 10 ملايين و700 ألف مستحق من المواطنين، وبالتالي هذا العدد يشمل جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا:الأول على العالم.. تكريم التلميذ الفائز بمسابقة الحساب الذهني

وأشارت التأمينات الاجتماعية في بيان له، إلى أن هناك إتاحة لصرف المعاشات من خلال جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي على مستوى الجمهورية، فضًلا عن توفير وتعبئة ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك وهيئة البريد، بالإضافة منافذ فوري والمحافظ الإلكترونية لأجهزة المحمول.

اقرأ أيضًا: قبل الخروج من المنزل.. اعرف درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن القيمة المالية للمعاشات شهدت ارتفاعا منذ عام 2015، والتي كانت تبلغ 117 مليار جنيه وحتى 2022 والتي بلغت 295 مليار جنيه، مشيرة إلى أن إجمالي زيادة المعاشات يصل إلى 13% والتي تصل أيضًا تكلفتها سنويًا إلى 38.4 مليار جنيه ويستفيد منها 10.7 مواطن.

وتابعت أن الوزارة والدولة المصرية تبذل المزيد من الجهود من أجل تحسين معيشة المواطن، وتوفير الدعم المالي للمستحقين أيضًا من الأسر الأكثر احتياجا، مضيفة أن فئة المعاشات لها اهتمام كبير عند القيادة السياسية.