الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل زيادة الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني.. فيديو

اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات
اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، إن قيمة المعاش تتأثر بعنصرين أولهما قيمة المرتب الذي شاركت به في نظام التأمينات، والثاني هو ومدة الاشتراك.

اقرأ أيضًا: ابتكار «دواء نانوي» أصغر 50 ألف مرة من النملة يستهدف الخلايا السرطانية.. فيديو

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه كلما زاد المرتب المشترك به، سيكون المعاش أفضل، وكلما زادت مدة الاشتراك في نظام التأمينات، تحسنت قيمة المعاش.

وأضاف «عوض»: "نعمل في محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية منذ عام 2019 عند صدور قانون المعاشات الجديد، بدأنا في وضع آليات، ووضعنا حد أدنى وأقصى للمرتب يشترك به المواطن في نظام التأمينات".

وتابع: "عملنا آلية لزيادة هذه الحدود بما يضمن الوصول إلى المرتبات الحقيقية التي يقبضها المؤمن عليهم، حتى نبدأ في إجراء عملية الخصم من هذه المرتبات، ونحسن معاشاتهم عند انتهاء خدمتهم".

وواصل: "منذ 1 يناير 2020 مع بداية تطبيق قانون المعاشات، أصبح الحد الأدنى 1000 جنيه، ونزيده في شهر يناير من كل عام، وذلك بسبة 15%، وفي يناير المقبل 2023 سيكون الحد الأدنى 1700 جنيه، والأقصى 10آلاف و 900 جنيه".

واستكمل: "لدينا 13،8 مليون مواطن مؤمن عليهم، وأكثر من 70% من هذا الرقم في القطاع الخاص، كلهم مستفيدين من هذا القرار، وبناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع المعاناة عن أصحاب المعاشات، فخصصنا منحة استثنائية قيمتها 300 جنيه لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم".