الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع بداية 2023.. حقيقة اصطدام كويكب عملاق بالأرض ونهاية العالم «فيديو»

جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية
جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن هناك أسئلة كثيرة تراود هواة وعشاق الظواهر الفلكية متعلق بوجود الكائنات الفضائية، موضحًا أن هناك سباقات على أبحاث الفضاء لكي تجاوب على أصل الكون ونشأته، ويوم القيامة، حيث إن كل الدراسات الفلكية تحاول إعطائنا توضيحا لمثل هذا النوع من الأسئلة.

اقرأ أيضًا: «بهرجة وشو».. محمد رمضان يكشف سر إطلالاته الغريبة في الحفلات (فيديو)

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»: "أحدث الإجابات التي توصلنا إليها بعد انطلاق التليسكوب الفضائي جيمس ويب هي أن عمق الكون يصل لـ 18.8 مليار سنة ضوئية، وبالتالي حجم الكون تغير، بالإضافة إلى أن إطلاق عدد من برامج الفضاء التي درست كوكب المريخ أصبح لدينا معلومات عن وجود مياه في الغلاف الجوي للمريخ، وبالتالي إمكانية عيش الإنسان عليه".

وبالنسبة لسؤال هل هناك كائنات فضائية أم لا؟ فأكد «القاضي»، أنه لا يوجد أي إجابة لهذا السؤل حتى الآن، ولن يتسنى الحصول على كائنات فضائية، مؤضحًا أن هذه المعلومات التي نقدمها بهدف توعية المواطن، "عند معرفة المواطن بحقائق هذه الظواهر فسيكون مميز لأي شائعات تروج على السوشيال ميديا كمثال عن كويكب عملاق يصطدم بالأرض وسيؤدي لنهاية الكون".