الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال الثماني سنوات الماضية

«معلومات الوزراء» يستعرض تقريرًا حول ملف الحماية الإجتماعية في مصر

معلومات الوزراء_ياندكس
معلومات الوزراء_ياندكس

أستعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم تقريرًا مفصلاً حول الجهود المبذولة من قبل الدولة لرفع مستوي ومعدلات منظومة الحماية الاجتماعية، وذلك في إطار دعم الفئة الأكثر احتياج والغير قادرة في الثماني سنوات الماضية، بجانب تعرف على سياسات العدالة الاجتماعية أيم كانت وأصبحت بالمقارنة مع باقي دول العالم.

اقرأ أيضًا:سفير كرواتيا بالقاهرة: اندماج بلادي في الاتحاد الأوروبي يعزز العلاقات مع مصر

وأكد التقرير أن هناك تغيرات إيجابية بالنسبة لرؤية الدولة المصرية في ملف العدالة الاجتماعية، وبالتالي أكد البنك الدولي أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يتضمن توسيع نطاق الحماية الاجتماعية والتي تشمل شبكات الأمن الاجتماعي وتوفير كميات كبيرة من المواد الغذائية على البطاقة التموينية.

اقرأ أيضًا:وزير الصحة يبحث توفير أحدث علاجات أورام الثدي بأسعار مناسبة

ولفت التقرير إلى أن الأمن الاجتماعي يتمثل في برنامج "تكافل وكرامة" والذي يستهدف التحول المالي والنقدي من أكبر الاستثمارات في تنمية الرأس مال البشرية، مشيرًا إلى أن رؤية البنك تتضمن أن الدولة المصرية في حاجة إلى تصميم هيكل ذو كفاءة للحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياج، حيث إن البرامج المتاح أكثر تعقيد ولا توفر حماية للفقراء.

معلومات الوزراء_فيسبوك

وعلى جانب آخر، ترى منظمة الأمم المتحدة فيما يتعلق بتحسين جودة حياة المواطنين أن القيادة السياسية أطلقت "مبادرة حياة كريمة" التي ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الريفية الأكثر فقراً من حيث السكن اللائق وخدمات الصرف الصحي والمياه النظيفة والتعليم والصحة.