الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد ميدان محطة مصر بالإسكندرية

رئيس مجلس الوزراء _ ياندكس
رئيس مجلس الوزراء _ ياندكس

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، ميدان وسوق محطة مصر، وذلك خلال زيارتة إلى محافظة الإسكندرية لتفقد ومتابعة عدد من المشروعات القومية والتنموية، إلى جانب متابعة الإفراج الجمركي عن البضائع المخزنة في المواني وتحديدًا ميناء الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يتابع عملية الإفراج الجمركي بالإسكندرية

وقد استمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل من قبل أحد المسئولين بشأن تطوير ميدان الشهداء بمحطة مصر، وأيضًا الخطة الموضوعة من أجل تسهيل وتيسير حركة المرور، وأيضًا العمل على فك حالة الاختناق المروري قبل التطوير عن طريق التوسعات، فضًلا عن مشاهد فيلم تسجيلي يتضمن حالة الميدان التي كان عليها قبل وبعد التطوير.

اقرأ أيضًا:سلامة الغذاء تكشف تفاصيل واقعة ذبح خارج المجزر بسوهاج

والجدير بالذكر أن الميدان يقع على مساحة 178425م2، حيث أنه يشمل منطقة انتظار للسيارات أمام المحطة على مساحة 3240م2، وتم تنفيذ منطقة مطاعم وكافيهات وإنشاء منطقة باكيات محال بجوار خط الترام، تتكون من دور أرضى يحتوى على 57 محلا، ودور ثان يضم 73 محلا، مع مراعاة إقامتها بصورة حضارية.

مجلس الوزراء_ فيس بوك

ويذكر أن "الإفراج الجمركي" المؤقت يتم بخروج الآلات والمعدات والأجهزة، وفقا للمادة "8" من القانون رقم 186/1986 للعمل أو التأجير داخل البلاد، مشيرًا إلى أنه يجب أن تخضع لضريبة جمركية بواقع 2% من قيمة الضريبة الجمركية السارية في تاريخ الإفراج المؤقت عن كل شهر أو جزء منه وبحد أقصى 20% سنويا .