الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أستاذ علوم سياسية يوضح أهداف صندوق مصر السيادي.. فيديو

 الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة
الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الصندوق السيادي لمصر هو الذي يقوم بعملية الاستغلال الأمثل للموارد المملوكة للدولة بدون إهدار، ويكون هناك توسع في المشروعات المرتبطة بالاكتفاء الذاتي المرتبط بالأمن القومي، ومنها مشروعات متعلقة بإنتاج الدواء، واللقاحات، والطاقة النظيفة.

اقرأ أيضًا: مع بداية 2023.. حقيقة اصطدام كويكب عملاق بالأرض ونهاية العالم «فيديو»

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: "بالنسبة لمشروعات إنتاج اللقاحات والأدوية ليست مقتصرة على مصر فقط، ولكن يمكن تزويد دول أخرى مثل الدول الإفريقية والعربية"، مبينًا أنه من خلال صندوق مصر السيادي يمكن التعامل والتعاون مع صناديق أخرى سيادية في المنطقة، سواء خليجية أو غيرها.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: فحص 32 مليون سيدة ضمن مبادرة «الكشف المبكر عن أورام الثدي» في 2202.. فيديو

وأوضح «بدر الدين»: "في هذا الإطار فهو تطبيق لمبدأ اقتصادي مهم، وهو الحفاظ على الثروة المملوكة للدولة سواء في الجيل الحالي، أو الأجيال القادمة، بالإضافة إلى الترويج للمجالات الاقتصادية في مصر بهدف جذب المستثمرين".