الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طهران: وزير الخارجية الإيراني أجرى محادثة إيجابية مع السيسي

وزير الخارجية-الإيراني-والرئيس-السيسى
وزير الخارجية-الإيراني-والرئيس-السيسى

قال مسؤول إيراني، إنه تم الاتفاق مع مصر على إجراء محادثات ثنائية باستمرار، مشيرًا إلى أنه كانت هناك محادثة إيجابية عابرة بين وزير الخارجية الإيراني والرئيس عبد الفتاح السيسي في الأردن.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني قال إن إيران ترحب بأي تطور يؤدي إلى علاقات إيجابية في العلاقات الإيرانية المصرية.

العلاقات المصرية الإيرانية

وبحسب وكالة إسنا، قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية "على هامش قمة بغداد 2 الأخيرة في الأردن وفي إطار المباحثات التي جرت على هامش ذلك، أجرى -وزير الخارجية- أمير عبداللهيان محادثة قصيرة وإيجابية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وتابع خلال مؤتمر مع صحفيين محليين وأجانب: "في الآونة الأخيرة، جرت محادثات على المستويات الثنائية حول القضايا القنصلية التي تهم البلدين "مصر وإيران"، وتم الاتفاق على أن هذه المحادثات ستستمر بشأن القضايا القنصلية المشتركة التي تهم البلدين".

وأوضح الكنعاني أن مكاتب رعاية المصالح تنشط في طهران والقاهرة ولا مشكلة للطرفين في الحديث واللقاء.

وقال المسؤول الإيراني، إن طهران ترحب بإعلان وزير الخارجية العراقي مؤخرًا أن بغداد ستعمل على عقد حوار بين إيران والقاهرة.

وقال: "نرحب بمثل هذه المبادرات الإيجابية التي تؤدي إلى تقريب وجهات النظر المشتركة بين إيران والدول الأخرى، بما في ذلك مصر".

وأضاف، "ترحب إيران بأي نوع من التطور والتحرك الإيجابي لتكوين مناخ إيجابي في العلاقات الإيرانية المصرية، والتفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات البناءة في هذا الصدد".

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين إيران ومصر، مقطوعة منذ أكثر من 40 سنة.


اقرأ ايضا: سوريا تعلن استئناف العمل في مطار دمشق الدولي بعد هجوم إسرائيلي

موضوعات متعلقة