الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

توجيهات رئاسية بتحديد سعر مجزي للقمح.. ونقيب الفلاحين: استمرار لسياسة دعم الفلاح وتبشر بموسم حصاد مميز

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استمرارا لسياسة الدولة في دعم الفلاح، والعمل على توفير السلع والمحاصيل الاستراتيجية؛ أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، توجيهاته لوزارة الزراعة والجهات المعنية بتحديد سعر عادل لمحصول القمح، بهدف دعم الفلاح من الناحية الاقتصادية وتحقيق أكبر عائد مادي له، بالإضافة إلى ضمان توفير كميات وفيرة من القمح خلال موسم الحصاد المقبل.

بدوره، رحب حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجه من خلالها الحكومة بتحديد سعر مجزي لتوريد القمح من المزارعي، مؤكدا أن هذه التوجيهات الرئاسية سوف تساهم في زيادة كميات الأقماح التي سوف يتم توريدها خلال موسم حصاد وتوريد القمح.

وقال أبوصدام في تصريحات لـ "الطريق" إن إهتمام الرئيس بضرورة وضع سعر مجزي للأقماح يؤكد حرص الرئيس على دعم الفلاح، مؤكدا أن هذا الدعم الرئاسي أصبح بمثابة نهج - اعتدنا عليه من القيادة السياسية - يعكس مدي حرص الرئيس علي تحسين معيشة الفلاحين وتوفير المنتجات الغذائية للمواطنين، وحرصه الدائم علي استمرار توفير المنتجات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي.

وبين أبو صدام أن توجيهات الرئيس المستمرة في دعم الفلاح ساهمت في الوصول إلى سعر استرشادي للأقماح قبل موسم الزراعة، مؤكدا أن ذلك الأمر ساعد في تشجيع المزارعين لزيادة مساحات زراعة الاقماح لأكثر من 3 مليون و600 الف فدان لأول مره في تاريخ مصر .

وأشاد نقيب الفلاحين بالسياسة التي تتبناها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخير، مؤكدا أن تلك السياسة التي يتم تطبيقها في السنوات الاخيرة تستهدف العمل على تقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح، مشيرا إلى أن الحكومة شجعت المزارعين لزيادة مساحات زراعة القمح، فضلا عن نجاح الحكومة في توفير تقاوي معتمده ذات إنتاجية عالية تصل لنحو 3 طن لكل فدان، بالإضافة إلى توفير التوعية والإرشاد للمزارعين بما يضمن سلامة العملية الزراعية والحصول على أعلى انتاجية.

وقد كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس السيسي مهتم بمنظومة الأمن الغذائي وتوفير السلع ومخزون السلع الاستراتيجية.

وتابع أن الرئيس السيسي يوجه دائما بدعم الفلاح المصري.

ولفت السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن الرئيس وجه بإعادة تسعير القمح بشكل محفز للفلاح لزراعة المحاصيل الاستراتيجية وتوريدها لوزارة التموين من خلال المنافذ الرسمية للتوريد بما يقلل من الاستيراد من الخارج

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد ضرورة زيادة الرقابة والحوكمة على الأسمدة المدعمة من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، لافتًا إلى أن الفلاح يحصل على 50 % دعمًا في أسعار الأسمدة مقارنة بالسوق الحرة.

إقرأ أيضا : دعم لا يتوقف.. هدية رئاسية بمليار جنيه لـ «قادرون باختلاف»

موضوعات متعلقة