الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتم استثمارها ؟

دعم لا يتوقف.. هدية رئاسية بمليار جنيه لـ «قادرون باختلاف»

قادرون باختلاف
قادرون باختلاف

احتفاء وإهتمام بالغ من قبل مؤسسة الرئاسة بذوي الهمم، حيث لا يفوت الرئيس فرصة لدعم أصحاب الهمم وذوي الإعاقة إلا واستغلها استغلالا كبيرا للتعبير عن دعمهم وتقديم يد العون لهم، وقد شهد حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الرابعة صورة رائعة تكشف عن تعاضد وتلاحم بين مؤسسات الدولة المختلفة – وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة – وبين أصحاب القدرات الخاصة.

هدية رئاسية بـ مليار جنيه

احتفالية "قادرون بإختلاف" لم تكتفي بالصور وبالتلاحم الذي ميز هذه الإحتفالية، بل شهد دعم غير مسبوق من قبل مؤسسات الدولة المختلفة لذوي الهمم، وبخلاف الدعم المعنوي، شهدنا دعما ماديا وصل لصندوق قادورن باختلاف بمبلغ مليار جنيه، فقد كلف الرئيس السيسي عددا من الصناديق المختلفة التابعة للدولة بتقديم دعم مادي كبير.

وجاء هذا الدعم المادي كما يلي: القوات المسلحة مبلغ 500 مليون جنيه، صندوق قناة السويس: 100 مليون جنيه، صندوق التأمين الصحي: 100 مليون جنيه، صندوق الشهداء والمصابين: 100 مليون جنيه، صندوق الإسكان: 200 مليون جنيه.

دعم لا يتوقف

بدورها، رحبت نادية عبد الله رئيس المؤسسة المصرية للصم، بمجهودات الدولة وبدعمها الذي لا يتوقف في دعم ذوي الهمم، مؤكدة أن مؤسسة الرئاسة تحرص دائما على دعم وتقديم يد العون لهم.

وقالت عبد الله في تصريحات لـ "الطريق" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي – كالعادة - يعمل على رفع كرامة الإنسان المصري ليعيش حياة كريمة، مؤكدة أن الرئيس يولي اهتمام شديد بالمرأة والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشارت عبد الله إلى أنه لايمر عاما إلا وفاجأنا الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدايا ومنح وإنسانية وقيم أخلاقية بالغة الأهمية، متمنية له دوام الصحة وأن يحفظه الله من أي مكروه .

استثمار في عدة اتجاهات

وشددت عبد الله على ضرورة استثمار أموال الدعم التي كلف الرئيس السيسي مؤسسات الدولة بضخها في صندوق "قادرون بإختلاف"، مؤكدة أنه يجب استثمار هذه الأموال في عدة اتجاهات، موضحة أنه يمكن استثمار هذه الأموال في التأهيل وبناء القدرات للوصول إلى الجودة بمعايير دولية للأشخاص ذوى الاعاقات المختلفة ولمقدمي الخدمات، سواء في التعليم أو الصحة أو العمل الذي هو من أهم احتياجات الإنسان حتى يصل إلى الاستقلالية في العيش.

كما ترى رئيس المؤسسة المصرية للصم أنه يمكن استغلال هذه الأموال في الاتاحة وإمكانية الوصول والتواصل، سواء في الطرق او الأماكن مقدمة الخدمات أو الاسكان أو المواصلات، وكذلك تيسير التواصل، فضلا عن تجديد جهة محايدة لاعتماد مترجمي الاشارة لتشجيع استخدام اللغة .

ونوهت عبد الله إلى إمكاتية استغلال هذه الأموال في تقديم الدعم الصحي لذوي الإعاقة، وكذلك توجيهها في توفير فرص عمل وفي حياة كريمة لهم، مؤكدة أن الاحتياجات كثيرة وأن الطلبات لا ولن تنتهي، ولكن جائتنا الفرصة الحقيقية لنستكمل أحلامنا لأننا بالفعل بدأنا بقانون ١٠ لسنة ٢٠١٨ ولائحته التنفيذية، وننتظر الآن تحقيق الأحلام القانونية.

إقرأ أيضا : ”العمالة المؤقتة”.. انتظار طويل في طابور التعيين

موضوعات متعلقة