الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:42 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مزايا غير مسبوقة من الرئيس السيسي لـ «قادرون باختلاف» في قطاعات الدولة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الرابعة عن مجموعة من الحزم طالب الحكومة بضرورة توفيرها لذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة تقديرًا من الدولة لهم.

حزم مزايا لقادرون باختلاف من الرئيس تقدير لهم

وجاءت حزم المزايا التي كلف الرئيس الحكومة والجهات المعنية بتوفيرها لقادرون باختلاف على النحو الاتي:

- تكليف وزارة التضامن الاجتماعي بإصدار بطاقات خدمة متكاملة لأصحاب الهمم لضمان حصولهم على كافة الحقوق والخدمات ، ودراسة موضوع دفع معاشات الأب للمتزوجات من أصحاب الهمم.

- تكليف وزارة الشباب والرياضة بالعمل مع أعضاء البحث لمنح أطفالنا إمكانية الوصول إلى جميع مراكز الشباب ومراكز الابتكار والتعلم ومدن الشباب والتنسيق مع الأندية الرياضية لضمان حصولهم على النشاط البدني وتوسيع مجالات التدريب بما في ذلك المهارات الحياتية والفنية والثقافية والرياضية المختلفة ، والمشاركة بنشاط في الأنشطة الكشفية والحراس.

- تكليف وزارة الشباب والرياضة بتعزيز الدعم لقطاع البطولات الرياضية ، وتعزيز الأنشطة والبرامج المتعلقة باكتشاف المواهب المصممة في مختلف المجالات ، وتزويدهم بالخدمات التي تهدف إلى تحسين لياقتهم البدنية ، وتحسين مهاراتهم الرياضية و تشكيل فرق منهم.

- تكليف وزارة الإسكان بدراسة الأشخاص المحددين في المشاريع الإسكانية وتحديد نسبة معينة من الأشخاص ضمن الأولويات المخصصة وفقاً لأحكام المشاريع المطروحة حالياً في كل مدينة جديدة. تم تكليف وزارة الصحة بتقديم مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لأصحاب الهمم في جميع المرافق العلاجية في المحافظات إذا تعذر التواصل مع المرضى ، يتم توفير خدمات مرافق إضافية للمرضى من أصحاب الهمم في الرعاية المركزية

- تكليف وزارة النقل بالنظر في دمج المشاريع الوطنية الحالية مثل الطرق والجسور والأنفاق ومحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية ، جنبًا إلى جنب مع أكواد إمكانية الوصول وجميع متطلبات أصحاب الهمم.

اقرأ أيضا: محمود حميدة وهنا الزاهد ضمن فقرة مسرحية بفعاليات «قادرون باختلاف»

- تكليف وزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة الشباب ووزارة الرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي بتنسيق إطلاق مبادرة " رفقاء قادرون باختلاف" في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والأندية ودور رعاية المسنين والمؤسسات المختلفة، شريطة أن يكون مجلس الوزراء هو الذي وضع آلية تنظيمية لتحفيز المواطنين على المشاركة في هذه المبادرة.

- تكليف وزارة القوى العاملة بتنسيق تطوير البرامج الهادفة إلى تدريب وتوظيف الشباب الملتزمين في جميع قطاعات التوظيف.

موضوعات متعلقة